دوري السيدات الألماني
دوري السيدات الألماني


زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري السيدات الألماني

وكالات

السبت، 03 فبراير 2024 - 05:46 م

قال هولجر بلاسك المدير الإداري بالاتحاد الألماني لكرة القدم إن دوري السيدات سيشهد زيادة عدد الفرق المشاركة به، والتي تبلغ حاليا 12 فريقا، وذلك على المدى المتوسط، وسط دعوات لتوسع سريع.

وقال بلاسك لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "هناك فريق تطوير تابع للاتحاد الألماني يعمل على خطة نمو وتطوير احترافي لدوري السيدات الألماني".

وأضاف: "تم تحديد المجالات والإجراءات التي تحتاج لاستثمار عاجل من أجل تفادي التراجع على المستوى الدولي ومزيد من الاحترافية على مستوى الهياكل".

وقال إن خطة النمو تم تقديمها للأندية في ديسمبر الماضي، ولكن الاتحاد الألماني أكد: "هناك حاليا خلاف داخل الرابطة بشأن سرعة التطبيق".

وأضاف: "الهدف هو المضي قدما بخطة النمو والاحترافية بإجماع أكبر عدد ممكن من الأطراف المعنية. وتتضمن خطة الاتحاد الألماني لكرة القدم أيضا توسيع الدوري على المدى المتوسط".

وانتقد أكسيل هيلمان المتحدث باسم مجلس إدارة أينتراخت فرانكفورت مؤخرا تطور كرة القدم للسيدات في البلاد، ولم يستبعد إبعاد دوري السيدات عن الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وهناك مخاوف من تراجع ألمانيا على المستوى الدولي، بعدما فشل أي فريق في الوصول لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، وخروج منتخب السيدات من دور المجموعات في بطولة كأس العالم التي أقيمت العام الماضي.

وقال هيلمان لصحيفة فرانكفورتر روندشاو: "يجب أن نتحرك بشكل سريع للغاية لزيادة عدد فرق دوري السيدات إلى 16 فريقا وبذل المزيد من الجهد فيما يتعلق بالاحترافية".

ولكن بلاسك حذر في وقت سابق من الأسبوع الماضي قائلا: "إذا أصبح لدينا 16 فريقا اليوم يلعبون، فإن الجودة لن تزيد في الغد".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة