كريم عبد العزيز وياسر جلال
كريم عبد العزيز وياسر جلال


«الف ليلة وليلة» و«الحشاشين».. مسلسلات العودة بالزمن في رمضان 2024

هناء حمدي

الأحد، 04 فبراير 2024 - 10:39 ص

قدمت العديد من المسلسلات دراما التي تعود بك في الزمن إلى فترات لم تعيشها لتحكي قصص عاشها أبناء تلك الفترة لتنقلك إلى عالم مختلف ومن أكثر الفترات الزمنية التي تناولتها الأعمال الدرامية خلال مواسم دراما رمضان الماضية هي حقبة الثمانينيات وبداية التسعينيات.

ولكن في موسم دراما رمضان 2024 تعود بك الدراما إلى فترات وحقبات زمنية ابعد من ذلك لتنقلك إلى عصور زمنية لم تشاهدها من قبل.

وتأتي في صدارة مسلسلات العودة بالزمن المقرر عرضها ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 مسلسل «الحشاشين» المأخوذ عن أحداث حقيقية عن فرقة الحشاشين الأكثر دموية والذي يعود بك في الزمن إلى القرن الحادى والعشرين.

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وإسلام جمال وميرنا نور الدين ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

اقرأ أيضا: منى زكي: أنا مش بتاعت إيرادات.. والمهم أعجب الناس

أما مسلسل «الف ليلة وليلة» من بطولة ياسر جلال ونور وياسمين رئيس وتارا عماد وأحمد بدير وأيتن عامر ووفاء عامر وعبد العزيز مخيون ومحمود البزاوى وتوفيق رشوان من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري فيعود بك بالزمن إلى حكايات شهرزاد للملك شهريار.

ولم تكن مسلسلات رمضان 2024 والتي تعود بك لعصور زمنية ماضية هي الأولى وإنما شهد موسم دراما رمضان الماضي مسلسل «رسالة الإمام» والذي دارت أحداثه في إطار تاريخي لحقبة حياة الإمام محمد الشافعي من بطولة خالد النبوي ونضال الشافعي وخالد أنور وأروى جودة من تأليف محمد هشام عبية وإخراج الليث حجو.

ومسلسل «سوق الكانتو» والتي تدور أحداثه في بداية فترة التسعينيات من بطولة أمير كرارة ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ومحمود البزاوي من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة