الفريق قاصد محمود
الفريق قاصد محمود


قاصد محمود: الصراع مع الحوثيين لن ينتهي إلا بصفقة سياسية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 04 فبراير 2024 - 01:09 م

قال الفريق قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردنية الأسبق، إنّ الصراع مع الحوثيين سيبقى قائما ولن ينتهي إلا بصفقة سياسية، مشيرًا إلى أن أمريكا وبريطانيا تتوليان مهمة العمليات العسكرية المباشرة ضد الحوثيين. 

وأضاف "محمود"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي ياسر رشدي، أنّ التحالف لم يأتِ بنتائج إيجابية في اللحظة الأولى، فقبل أن يتكون ويتواجد ويبدأ عملياته كان أكثر من 90% من تجارة العالم تسير بشكل طبيعي، والآن لم يعد شيء يسير في البحر الأحمر بسبب هذا الصراع. 

وتابع نائب رئيس هيئة الأركان الأردنية الأسبق، أن هذا الصراع يجعل كل أشكال التجارة لا تأتي لهذه المنطقة، مشددَا على أن الضربات الأمريكية والإنجليزية طبيعية جدا ويجب أن تستمر طالما هناك حوثي وهناك استهداف للسفن التجارية أو العسكرية الأمريكية والبريطانية أو الأهداف الإسرائيلية. 

وأوضح الفريق قاصد محمود، أن هذا الصراع لن يحسم لأن اليمن جغرافيا عميقة جدا والحوثي عدو عنيد جدا ويبحث عن مثل هذه المواجهات التي ترفع من قدره وقيمته وأسهمه، كما أن المصدر الأساسي لتعويض كل ما يتم تدميره لدى الحوثي موجود وهو إيران، وبالتالي لا يمكن إنهاء هذا التهديد إلا بصفقة أو ثمن او تفاهم سياسي.

اقرأ أيضا:«الحوثيين»: 48 غارة جوية أمريكية على اليمن استهدفت عدة محافظات في البلاد


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة