الاحتفال بزيارة العائلة المقدسة لمصر والذي أقامته إيبارشية ملوي بمحافظة المنيا
الاحتفال بزيارة العائلة المقدسة لمصر والذي أقامته إيبارشية ملوي بمحافظة المنيا


وزيرة الهجرة تشيد بتطوير مسار العائلة المقدسة في مصر أرض السلام

جون سامي

الأحد، 04 فبراير 2024 - 06:38 م

أكدت السفيرة سها جندى، وزيرة الهجرة، أن مصر احتضنت العائلة المقدسة فى رحلة فريدة، ولا يوجد فى العالم كله مسار يُمثِّل مسار العائلة المقدسة، باستثناء مصر، وهو ما نحرص على الترويج له بين أبنائنا بالخارج، للتعريف بهذه المنحة الربانية للوطن، موضحةً أن هذا المسار مسجل ضمن قوائم اليونسكو للتراث غير المادى، ومشيدة بقرار الرئيس السيسى بتطوير المسار العائلة ووضعه على خارطة المقاصد السياحية بمصر.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بالإنابة عنها د.صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسى، خلال الاحتفال بزيارة العائلة المقدسة لمصر، والذي أقامته إيبارشية ملوي بمحافظة المنيا، بحضور الأنبا ديمتريوس، مطران ملوي وإنصنا والأشمونين، ورئيس ديرآفا فينى ودير البتول بملوي..

عُقدت الاحتفالية بمطرانية ملوي وإنصنا والأشمونين، بكوم ماريا، دير «أبو حنِّس»، ضمن جهود الدولة المصرية للتعريف بما تمتاز به مصر من كونها مجمع الأديان وملتقى الحضارات. 
أشارت الوزيرة إلى أن الترابط الوطنى الذى تشهده مصر بكل أطيافها هو السد المنيع، الذى يقف حائلًا منيعًا ضد أى مساعٍ لزعزعة استقرار الوطن، مضيفةً أن العائلة المقدسة لها مكانة سامية فى نفوس المصريين جميعًا، مسلمين كانوا أم مسيحيين، ولذلك جاء الاختيار الإلهى لمصر أرض السلام والمحبة، لتستقبل السيد المسيح، وتبقى دائمًا هى المحروسة تاريخًا وحضارةً.
وأوضحت أن وزارة الهجرة تحرص على دعم قيم التعايش والمحبة، ضمن المبادرة الرئاسية «اتكلم عربى»، موضحًا أننا نحرص على تعريف أبناء الجيلين الثانى والثالث بمختلف الأعياد والمناسبات الوطنية والدينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة