ملعب "ميتلايف ستاديوم"
ملعب "ميتلايف ستاديوم"


تعرف على ملعب مباراة نهائي كأس العالم 2026

وكالات

الأحد، 04 فبراير 2024 - 11:51 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء اليوم الأحد، عن الملعب الذي ستقام عليه المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2026.

وسيكون ملعب "ميتلايف ستاديوم" في نيويورك، وتحديداً إيست راثرفورد في نيوجيرسي، مسرحاً للمباراة النهائية لمونديال 2026، وفقا لما أعلنه الفيفا في بيانا رسميا منذ قليل.

وكان الملعب الذي يحتضن مباريات فريقي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس في دوري كرة القدم الأميركية "أن أف أل"، يتنافس على شرف استضافة النهائي مع "أي تي أند تي ستاديوم" في دالاس و"إينجلوود" في كاليفورنيا.

وتقام النسخة الـ23 من النهائيات العالمية في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بمشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى عوضاً عن 32.

وكان فيفا أعلن أن افتتاح كأس العالم 2026، سيقام على ملعب "أزتيكا" في مكسيكو سيتي، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 11 يونيو 2026.

وستنظم النهائيات الأولى التي يشارك فيها 48 منتخباً عوضاً عن 32، في المكسيك وأمريكا وكندا، وسوف تنظم في 16 مدينة، وهما: "أتلانتا، بوسطن، دالاس، جوادالاخارا، هيوستن، كانساس سيتي، لوس أنجليس، مكسيكو سيتي، ميامي، مونتيري، نيويورك نيوجيرسي، فيلادلفيا، منطقة خليج سان فرانسيسكو، سياتل، تورونتو، وفانكوفر".

وستقام النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم في 16 ملعباً في الدول الثلاث، على أن يكون النهائي في أميركا.

ستبدأ الولايات المتحدة مشوارها في دور المجموعات على ملعب "سوفي" في لوس أنجليس في 12 يونيو وستلعب أيضاً في سياتل.

وتم اختيار تورونتو لاستضافة المباراة الأولى للمنتخب الكندي المضيف الذي سيلعب أيضاً في فانكوفر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة