الصينية هونجشان كوان
الصينية هونجشان كوان


الصينية كوان تتوج بذهبية الغطس في بطولة العالم

وكالات

الإثنين، 05 فبراير 2024 - 11:33 م

توجت الصينية هونجشان كوان، اليوم، بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من السلم الثابت (10 متر) للسيدات، ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى 18 فبراير الجاري.

وسجلت كوان25ر 436نقطة متفوقة على مواطنتها يوكسي تشن، التي حصلت على الميدالية الفضية ب 80ر427 نقطة، والبريطانية أندريا سبندوليني التي نالت الميدالية البرونزية ب 10ر377 نقطة.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثالثة للصين في منافسات الغطس، حيث كان الثنائي جيانجي هوانج وجياكي زهانج أحرزا الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من السلم الثابت 10 متر للزوجي المختلط، وفاز الثنائي زونجيوان وانج وداوي لونج بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس من السلم المتحرك 3 متر للزوجي.

وفي منافسات السباحة الاستعراضية، أحرزت الصينيتان ليويي وانج وكياني وانج الميدالية الذهبية لمسابقة الأداء الفني للزوجي للسيدات، فيما حصلت البريطانيتان كيت شورتمان وإيزابيل ثورب على الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الإسبانيتين أليسا أوزهوجينا وايريس تيو.

كما أحرز الصيني شانتشنج يانج الميدالية الذهبية لمسابقة الأداء الفني الفردي للرجال، وحصل الإيطالي جورجيو مينيسيني على الميدالية الفضية، ونال الكولومبي جوستافو سانشيز الميدالية البرونزية.

وانطلقت اليوم منافسات كرة الماء للرجال ففي المجموعة الأولى فاز المنتخب الإسباني على نظيره الجنوب إفريقي 21 / 5، والمنتخب الكرواتي على المنتخب الأسترالي 13 / 8، وفي المجموعة الثانية حقق المنتخب اليوناني فوزا كبيرا على المنتخب الصيني 24 / 6، وفاز المنتخب الفرنسي على المنتخب البرازيلي 16 / 11.

 وفي المجموعة الثالثة فاز المنتخب الصربي على نظيره الياباني 17 / 10، ومنتخب الجبل الأسود على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 16 / 15، وفي المجموعة الرابعة فاز المنتخب الإيطالي على المنتخب الكازاخستاني 33 / 3.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة