حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي
حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي


حزب الجيل يشيد بتوجيه الرئيس بإجراء حوار مجتمعي لمشروعات قوانين الأسرة

نسرين العسال

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 11:08 ص

أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي، وأمين عام الحزب بالدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال إطلاعه على تطورات الانتهاء من صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، من بينها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، والذي يمثل أول قانون متكامل وموحد ومفصل في هذا الخصوص. 

وقال" هجرس" في تصريحات له، إن قوانين الأسرة من القوانين الحيوية التي تمثل أهمية كبيرة للمواطنين بمختلف توجهاتهم وفئاتهم، منوهاً إلى أهمية أن تتدارك تلك القوانين المشاكل أو التحديات التي كانت في القوانين الحالية. 

وأشاد عضو حزب الجيل بقانون الأحوال الشخصية الجديد، حيث إنه يتضمن إنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها مادياً في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مما يجعل هذا القانون خطوة على الطريق الصحيح لدعم الأسرة المصرية، ورداً لاعتبارها، وتقويتها لمواجهة تحديات وظروف المعيشية الغالية التكاليف.

حزب الجيل: إيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية أحد ملفات جلسات الحوار في المرحلة الثانية

وأضاف هجرس، أن الرئيس راصد ومتابع جيد لكافة المشاكل التي تهدد لحمة الأسرة المصرية، ولعل من أهمها الطلاق والأمور المتعلقة بالأحوال الشخصية بشكل عام، وذلك حفاظًا على الأسرة المصرية، باعتبارها النواة واللبنة الأساسية للمجتمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة