جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


بيطري المنيا ينظم ندوات للتوعية بأهمية التأمين على الماشية

محرم الجهيني

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 02:32 م

نظمت مديرية الطب البيطري بالمنيا ندوة للقائمين باعمال التأمين على الماشية وذلك في جهود المديرية للتأمين على الماشية من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة.

ويأتي ذلك فى اطار تنفيذ توجيهات اللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بضرورة بذل الجهود لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية إحتياجات السوق المحلي وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي.

وقد عقدت الندوة برئاسة الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا لمناقشة جهود المديرية للتأمين على الماشية من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

وأوضح مدير المديرية أن هذه اللقاءات تأتي لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة في إطار سعي المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والثروة الحيوانية وتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي من خلال التأمين على الماشية لتوفير مظلة حماية لتلافي المخاطر التي قد تتعرض لها الثروة الحيوانية نتيجة النفوق أو الذبح الإضطراري.

وأضاف الدكتور فتحي عبدالعال أن هذا اللقاء يهدف لرفع مستوى الأداء للعاملين بالمديرية في مجال التأمين على الماشية لتقديم خدمة بيطرية متميزة.

وأشار الى أهمية التأمين على الماشية للخدمات الكبيرة المقدمة من صندوق التأمين على الماشية من فحص وعلاج مجاني والتعويضات عند نفوق الحيوان أو ذبحه اضطراريا والخدمات الأخرى.

كما عرض الدكتور محمد حسين مدير إدارة الخدمات بالمديرية إنجازات الإدارة في مجال التامين على الثروة الحيوانية خلال عام 2023 م و تم فتح باب المناقشة والرد علي استفسارات لتعظيم الاستفادة من اللقاء للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

وفي ختام اللقاء شدد مدير المديرية على أهمية مضاعفة الجهد للتميز خلال الفترة القادمة حيث تتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالمنيا للحفاظ على الثروة الحيوانية و الداجنة وزيادة إنتاجيتها وتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي.

اقرأ أيضا فحص 3873 رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري بالشرقية 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة