الطلاب الحاصلين على منحة المعونة الفنية للدول الإفريقية
الطلاب الحاصلين على منحة المعونة الفنية للدول الإفريقية


الصندوق العربي لمعونة الدول الإفريقية يستقبل الطلاب الحاصلين على منحته الدراسية

ناريمان فوزي

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 03:15 م

نظم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية بجامعة الدول العربية في القاهرة ،اليوم الثلاثاء، احتفالية لدفعة من 100 طالب ينتسبون إلى 25 دولة إفريقية، حاصلين على المنحة الدراسية التي يخصصها الصندوق سنوياً لصالح الطلاب الأفارقة.

حضر الاحتفالية سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدول الطلاب في جمهورية مصر العربية وهي: إفريقيا الوسطى – السنغال –  السودان – الصومال –القمر المتحدة – الكاميرون - الكونغو الديمقراطية – النيجر – أوغندا – بوركينا فاسو – بوروندي – تشاد – تنزانيا الإتحادية – جنوب السودان – رواندا – زامبيا – غينيا بيساو – غينيا كوناكري – كينيا – ليبريا – مالاوي – مالي – مدغشقر – موريتانيا ونيجيريا.

في بداية الحفل، ألقى السفير محمد صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، كلمة نيابة عن معالي السيد أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية رئيس مجلس إدارة الصندوق، رحب من خلالها بكافة السادة الحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة. كما تمنى للطلبة خالص التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية ومؤكداً دعمه الكامل لكافة الأشقاء في الدول الإفريقية من خلال البرامج المتنوعة التي تخصص وتنفذ سنوياً لصالح كوادر الدول الإفريقية.

وقام أيضاً باستعراض خطة عمل الصندوق للعام الحالي 2024 والأنشطة التي يعتزم تنفيذها خلال هذا العام تبعاً لأولويات الدول الإفريقية، تتضمن تقديم 100 منحة دراسية للطلبة الأفارقة، بالإضافة إلي تنظيم 40 دورة تدريبية لصالح الكوادر الإفريقية المتخصصة في المجالات العلمية، تنفذ بالدول الإفريقية ذاتها او بالدول العربية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة