معرض الكتاب 
معرض الكتاب 


مناقشة كتاب «الذكاء الاصطناعي العربي» للمستشار إيهاب أبو زيد بمعرض الكتاب

نادية البنا

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 04:21 م

عقدت بقاعة «فكر وإبداع» ضمن محور كاتب وكتاب بالبرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 55 حفل توقيع ومناقشة كتاب «الذكاء الاصطناعي العربي».. الساعة الأخيرة للقانون البشري من تأليف المستشار إيهاب أبو زيد، والذى ناقشة كلة من الدكتور شحاته غريب، والدكتور هانى محمود، والتى إدارتها الدكتور ايات الحداد، عضو مجلس النواب.

اقرأ أيضاً|جناح «إثراء» يستقبل أكثر من 60 ألف زائر خلال الدورة الـ55 لمعرض الكتاب

وفى بداية المناقشة قال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، أن الكتاب يأتي في ظل اهتمام بالتطورات التي تحدث على المستوى العالمي، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي الذي أدى للكثير من التحديات في المحال القانوني والاقتصادي والسياسي والعسكري.

فيما وجه المستشار إيهاب أبوزيد، بالشكر للحضور، مؤكدا: أن الكتاب أن الذكاء الاصطناعي يشهد تحولا كبيرا والكتاب استغرق مني ثلاث سنوات وحتى اللحظات الأخيرة من خروجه كنت أجري تحديثات فيه.

وتابع: أن الكتاب  تم تأليفه بطريقة القصص والرواية بطريقة سهلة، لأن مصطلحات الذكاء الاصطناعي صعبة ومعقدة والشباب يحب القصص والروايات.

وتابع: أن الكتاب يتضمن أول مشروع قانون لتنظيم الذكاء الاصطناعي، موضحا أن الذكاء الاصطناعي ليس بعيدا عن أي أحد الآن.

من جانبها قالت آيات الحداد، عضو مجلس النواب، إن الكتاب جاء في وقت نحتاجه في العصر الحالي عصر التكنولوجيا وانتشار الجرائم عبر الفضاء الالكتروني، وهو يثير تساؤلات حول مكافحة جرائم الذكاء الاصطناعي.

فيما أبدى الدكتور هاني محمود، وزير الاتصالات السابق، سعادته بالكتاب مؤكدا أنه خرج في موعده، ويجب أن يهتم به الشباب وقراءته، وان يتعرفوا على كل ما هو جديد فى تطورات الذكاء الاصطناعي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة