وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


انطلاق قافلة دعوية مشتركة بين «الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء» لـ شمال سيناء

ناريمان محمد

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 05:59 م

تنطلق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف والأوقاف ودار الإفتاء المصرية  إلى محافظة شمال سيناء يومي الخميس والجمعة 8 و9  فبراير، ذلك  في إطار التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية.

اقرأ أيضاً|انطلاق معسكر «أبو بكر الصديق» التثقيفي بالإسكندرية

وتضم ثلاثة من علماء الأزهر الشريف ، وثمانية من علماء وزارة الأوقاف، وأمين فتوى وباحث شرعي بدار الإفتاء المصرية، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: "جبر الخاطر وأثره في توثيق الروابط الاجتماعية".


يذكر أن وزارة الأوقاف قد حددت موضوع خطبة الجمعة القادمه بعنوان "جبر الخواطر وأثره في توثيق الروابط والعلاقات الاجتماعية".

وشددت وزارة الأوقاف على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقائق، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى.

وأكدت وزارة الأوقاف على أن البلاغة الإيجاز، ولأن ينهي الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفي الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة