أفلام عبد الحليم حافظ
أفلام عبد الحليم حافظ


في خدمتك| لعشاق عبد الحليم حافظ.. 5 أفلام تشاهدها في أي وقت

هناء حمدي

الأربعاء، 07 فبراير 2024 - 01:29 م

يظل الفنان الراحل عبد الحليم حافظ أحد أبرز ايقونات الفن باعتباره من أوائل الحاصلين على لقب الفنان الشامل الذي أبدع في الغناء وتألق في التمثيل بتقديمه عشرات الأفلام من بطولته والتي تعاون خلالها مع كبار النجوم.

ومن أشهر أفلام الفنان عبد الحليم حافظ والتي ودع من خلالها جمهوره قبل سنوات قليله من وفاته فيلم «أبي فوق الشجرة» عام 1969 من بطولة نادية لطفي وميرفت أمين وسمير صبري وعماد حمدي من إخراج حسين كمال.

وفي عام 1958 قدم عبد الحليم حافظ أحد أشهر أفلامه مع الفنان عبد السلام النابلسي في ثنائية ناجحة جمعت بينهما فيلم «شارع الحب» من بطولة صباح وحسن فايق وعبد المنعم إبراهيم من إخراج عز الدين ذو الفقار.

إقرأ ايضا: بعد أسبوع عرض.. 4 أفلام تفشل في تحقيق مليون جنيه إيرادات

وفي عام 1961 كرر عبد الحليم حافظ تتعاونه مع الفنان عبد السلام النابلسي في فيلم «يوم من عمري» من بطولة زبيدة ثروت ومحمود المليجي وزوزو ماضي من إخراج عاطف سالم.

كما تعاون عبد الحليم حافظ مع الفنانة لبنى عبد العزيز في فيلم «الوسادة الخالية» من بطولة أحمد رمزي وزهرة العلا وعمر الحريري من إخراج صلاح أبو سيف.

وأخيرا تعاون عبد الحليم حافظ مع الفنانة شادية في أكثر من عمل أبرزهم فيلم «معبودة الجماهير» من بطولة فؤاد المهندس وحسن فايق ونادية عزت ومن إخراج حلمي رفلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة