وكالة الفضاء المصرية تستقبل أوائل المدارس ضمن المبادرة الرئاسية
وكالة الفضاء المصرية تستقبل أوائل المدارس ضمن المبادرة الرئاسية


وكالة الفضاء المصرية تستقبل أوائل المدارس ضمن المبادرة الرئاسية

ناريمان محمد- محمد زيان

الخميس، 08 فبراير 2024 - 06:07 م

استقبل الدكتور شريف صدقي- الرئيس التنفيذي لـ وكالة الفضاء المصرية، أوائل طلاب التحول الرقمي في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الوعي بإنجازات الجمهورية الجديدة ومصر الرقمية التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك في إطار اهتمام وكالة الفضاء المصرية بنشر ثقافة علوم تكنولوجيا الفضاء بين المدارس وتعزيز الانتماء لديهم .

اقرأ أيضا| تحذير من استخدام سماعات آبل الجديدة أثناء القيادة

شهد اللقاء حضور أيمن موسى- مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بإشراف زينب عبد الفتاح- وكيل المديرية لشؤون الإدارات، والتي حضرت مع الطلبة لبحث سبل التعاون بين وكالة الفضاء المصرية ووزارة التربية والتعليم بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم.
تناول اللقاء عددًا من النقاط والأنشطة الهامة خلال اليوم والتي أسفرت عن اتفاق الطرفان على عمل مسابقة تثقيفية تعليمية عن علوم الفضاء يتم نشرها وتعميمها على كافة مدارس القاهرة، إلى جانب عمل أنشطة خاصة بالمدارس تهتم بالتوعية عن أهمية تكنولوجيا علوم الفضاء.
وكان وفد طلاب مدارس القاهرة والتحول الرقمي قد ضم طلاب (الأسمرات وأهالينا والمحروسة معًا) وهي المدن التي أنشأها الرئيس السيسي وتلقي عناية فائقة من الدولة لتنمية وبناء الإنسان في هذه المدن ، حيث تم تدشين مبادرة إنجازات الجمهورية الجديدة بإشراف رضا الكرداوي، من الهيئة الوطنية للإعلام واستشاري تكنولوجيا التعليم ، ومحمود حسن منسق عام التحول الرقمي بالمديرية.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وكالة الفضاء المصرية لتعزيز التعليم وتشجيع الشباب على اكتساب مهارات فنية وعلمية تسهم في التقدم العلمي والتكنولوجي للبلاد.
ولاسيما إطلاعهم على الخبرات والكفاءات التي تمتلكها الدولة من مهندسين أكفاء في هذا المجال، وذلك لتنمية الولاء والانتماء لديهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة