معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان


«التموين» تستعد لإطلاق معارض «أهلا رمضان» منتصف فبراير الجاري

عبير حمدي

الجمعة، 09 فبراير 2024 - 12:52 م

تستعد وزارة التموين لإطلاق معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظات ، منتصف فبراير الجاري، والتي تستمر لمدة شهر، لطرح السلع الغذائية وكذلك اللحوم و مستلزمات رمضان بتخفيضات تصل إلى 30%.

وقد أعلنت وزارة التموين عن إنشاء معرض رئيسي لـ أهلا رمضان داخل كل محافظة ، بالإضافة إلى 3 معارض أخرى إضافية، هذا بخلاف الشوادر والسيارات المتنقلة .

كما تشارك السلاسل التجارية الكبرى في معارض أهلا رمضان بـجناح داخل كل سلسلة تجارية يحمل شعارأهلا رمضان، وأيضاً المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ جمعيتي الراغبة في ذلك .

وتطرح وزارة التموين بالتزامن مع معارض أهلا رمضان كوبونات شراء بفئات مالية مختلفة، تصرف من المجمعات الإستهلاكية ومنافذ جمعيتي ، بحيث تعد هذه الكوبونات بديل عملي لشنطة رمضان.

اقرأ أيضا|«أهلا رمضان» يستقبل الجمهور في هذا الموعد والتموين تؤكد التخفيضات كبيرة

وسوف توفر القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين "كوبونات الشراء " بفئات مالية مختلفة، لطرحها للشراء من جانب المواطنين، أو أي جهة ترغب في شراء هذه الكبونات لتوزيعها علي الآسر الأكثر احتياجا ، والتي تمكن حامل الكوبون من اختيار سلع يحتاج إليها بقيمة الكوبون.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزيرالتموين، سبق وعقد سلسلة من الاجتماعات مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض أهلا رمضان، و لفت إلى أن المحافظات والإتحاد العام للغرف التجارية سيتعاون لتجهيز الأمكان المخصصة ل أهلا رمضان ، بهدف زيادة المعروض من جميع السلع الغذائية، وتلبية جميع احتياجات المواطنين قبل بدء الشهر الكريم.

وشدد وزير التموين على توافرجميع المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمددد تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر ، فضلاً عن التعاقدات الجارية.

وأضح وزير التموين أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ستشارك بشركاتها التابعة في معارض أهلا رمضان بالمحافظات والمعرض الرئيسي ، وتقديم جميع منتجاتها من السلع الغذائية.

كما شدد وزير التموين على أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى بعضها الستة أشهر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة