التوأم وتحدي جديد مع منتخب مصر
التوأم وتحدي جديد مع منتخب مصر


رسائل مهمة من الوزير لحسام حسن

أسرار وكواليس تولى «العميد» قيادة الفراعنة

مدحت رشدي

الجمعة، 09 فبراير 2024 - 06:37 م

هناك العديد من الكواليس وراء إعلان اتحاد الكرة إسناد مهمة القيادة الفنية للمنتخب الوطني للعميد حسام حسن نجم مصر والاهلي والزمالك السابق.

في البداية وبرغم انه كان هناك اتجاه وتفكير جاد لدي عدد كبير من اعضاء مجلس اتحاد الكرة للتعاقد مع مدرب اجنبي، إلا ان الدفة تغيرت فجأة لمنح فرصة لمدرب وطني ولاعب ونجم كبير مثل حسام حسن، ودارت تساؤلات كبيرة ولماذا لايكرر حسام تاريخ المعلم حسن شحاتة، خاصة انه شخصية رياضية وكروية كبيرة يتسم بالحماس والوطنية ودرب من قبل أندية كبيرة مثل الزمالك والمصري ثم فيوتشر، وكذلك المنتخب الاردني وغيرهم.

واقترح د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الفكرة على اتحاد الكرة وقام بالتحدث هاتفيا بشأنها مع جمال علام رئيس الاتحاد ونائبه خالد الدرندلي ثم مع حسام حسن، واتفق الثلاثى على الحضور في اليوم التالي لمكتب الوزير بالعاصمة الادارية الجديدة في جلسة مهمة ومصيرية استمرت حوالي ساعتين منذ الساعة الثانية وحتى الرابعة عصرا.

وجاء موعد الجلسة الحاسمة وحضر الثلاثي بالفعل فى الموعد وقال خلالها د.أشرف صبحي للعميد حسام في حضور علام والدرندلي، يا كابتن حسام، أقول لك انك عاشق لمنتخب بلدك وانت قد المسئولية ونثق انك ستأخذها بشكل فني واخلاقي ومن كل الجوانب وسندعمك وبقوة.

وهنا ارتسمت على وجه حسام حسن الفرحة والتحفز الشديد وقال للوزير.. «وانا باوعدك وعد من حسام حسن كابتن منتخب مصر سابقا انك هتلاقى انجازًا ونجاحًا غير مسبوق فى الفترة اللى جاية.

وواصل الوزير حديثه لحسام ونصحه قائلا له.. ركز مع المنتخب والدولة فى ظهرك وفي ظهر المنتخب وأي امكانات ودعم هاندعمك بشكل كامل بكل المتطلبات الخاصة بالمنتخب، ولكن لازم المنتخب يتصحح مساره ويرجع على طريق البطولات «تاني» في اقرب فرصة.

واستكمل الوزير كلامه لحسام الذي يحمل رسائل كثيرة ومهمة قائلا له: الناس بتحبك وانت نجم كبير و«خليك» حريص جدا انك مع المنتخب في مرحلة جديدة وتبدأ تاريخ جديد تكتبه، وانت لك تاريخ مع الشعب المصرى كلاعب كرة وكابتن منتخب مصر، وانت داخل على قيادة المنتخب لازم تحرص على كتابة تاريخًا جديدًا مشرفا مثل ما كتبته كلاعب ونجم.

وواصل د. أشرف صبحي رسائله لحسام قائلا: وانت في الاهلي كانت بتشجعك جماهير الاهلي، وانت فى الزمالك كانت بتشجعك جماهير الزمالك، وكذلك وانت في المصري، ولكن وانت مع منتخب مصر بتدربه، مصر كلها بتشجعك وفى ظهرك جماهير وحكومة وشارع وشعب، وانت تمثل قدوة ورمزًا رياضيًا له تاريخ لشباب مصر.

ومع انتهاء الاجتماع الذى استمر حوالي ساعتين تعهد الجميع اتحاد كرة وحسام حسن فى حضور الوزير على التعاون الكامل لبدء عهد جديد مع الجماهير المصرية ومن أجل مصر.

وجاءت هذه الجلسة المثمرة الرائعة، لتنهي عهدًا سابقًا متواضعًا مع المدرب البرتغالي فيتوريا بعدما فشل مسئولو الجبلاية وعضوها حازم إمام بعد اكثر من جلسة مع فيتوريا على مدى 4 أيام في تخفيض الشرط الجزائي بعقده بالضرائب من 820 ألف يورو كما انفردت «أخبار اليوم» في العدد السابق إلى النصف او الثلث.

ومن ناحية اخرى.. تحمل الفترة المقبلة جهودا كبيرة ايجابية من كل الاطراف باتحاد الكرة لتقريب وجهات النظر بين الاتحاد وبين حسام حسن وجهازه وتلاشى أي صدمات لأي أسباب.. وإقناع حسام عميد لاعبي العالم السابق بخوض دورة الإمارات التي كان يرغب حسام في عدم خوضها ويعد ذلك أهم نقاط إنجاح تجربته المنتظرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة