صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حكومة غزة: المجاعة تتصاعد شمال القطاع.. ونُحمل واشنطن والاحتلال المسؤولية

أحمد نزيه

الجمعة، 09 فبراير 2024 - 07:39 م

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن المجاعة تتصاعد شمال غزة، محملًا الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعياتها الخطيرة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان صادر عنه، اليوم الجمعة 9 فبراير، "نُحمّل الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن تصاعد المجاعة بمحافظة شمال غزة بعد نفاد كميات الطحين والأرز والطعام والغذاء وكذلك نفاد حبوب وأعلاف الحيوانات التي كان يأكلها المواطنون شمال غزة".

اقرأ أيضًا| شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي: "كل دول العالم أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية تجاه هذه الجريمة القذرة التي يمارسها الاحتلال بدعم أمريكي كامل، وكل دول العالم مطالبة بالتنديد وإدانة هذه الجريمة التي قد تودي بحياة نصف مليون إنسان شمال غزة وأطرافها".

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بشكل فوري وعاجل بإدخال 1000 شاحنة يوميًا لمحافظة شمال غزة حتى تتعافى من المجاعة وآثارها، وأن لم يتم ذلك فنحن أمام كارثة إنسانية حقيقية.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الخامس، وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب عملية طوفان الأقصى.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر، خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي جرت بوساطة مصرية قطرية.

وخلال 126 يومًا من العدوان الإسرائيلي سقط 27 ألفًا و840 شهيدًا على الأقل، إلى جانب أكثر من 67 ألف مصاب.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد ارتكب جيش الاحتلال 2395 مجزرة في القطاع، واستشهد 12 ألفًا و150 طفلًا و8300 سيدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة