المخرج المصرى سيف عبد النبي
المخرج المصرى سيف عبد النبي


ممثلاً للسينما المصرية.. «قريبًا» يفوز بأفضل فيلم في «العين السينمائي الدولي»

أحمد السنوسي

السبت، 10 فبراير 2024 - 04:44 م

حصل الفيلم المصري «قريبًا» للمخرج المصري سيف عبد النبي على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الصقر للافلام القصيرة للمقيمين في مهرجان العين السينمائي الدولي وذلك من بين 13 فيلم في المسابقة.

ويدرس سيف الإخراج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والفيلم توزيع محمد سعدون، ويناقش العديد من القضايا الشائكة مثل تأثير الاغتصاب الذي ينتج عن ابن الاغتصاب والتحرش الجنسي والعلاقات السامة.

واختتمت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان العين السينمائي الدولي، الذي يُعد واحدًا من أبرز الفعاليات الثقافية في الإمارات، بقيادة عامر سالمين المري، رئيس المهرجان ومؤسسه.

اقرأ أيضاً| عبير صبري عن منى زكي: «أيقونة الجيل بتاعنا»

وقام رئيس المهرجان بتقديم الجوائز للفائزين، وشهد الحدث إعلان المخرجة الإماراتية، مريم السركال، عن أسماء الفائزين بالجوائز. الناقد السينمائي طارق الشناوي تولى رئاسة لجنة التحكيم، بمشاركة الشاعر والكاتب والصحفي حسين درويش، إلى جانب مريم السركال كأعضاء في اللجنة.
مهرجان العين السينمائي الدولي، الذي أُقيم تحت رعاية سعادة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، حظي أيضًا بحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، مؤكدًا على الدعم الكبير للمشهد الثقافي والفني في الدولة.



وكان الفيلم قد حصل على المركز الثاني في مهرجان الباطنة الدولي بسلطنة عمان، كما حصل على جائزة اختيار الجمهور "Matrix People’s Choice Award" في مهرجان هوليوود نورث الدولي بكندا، قبل فوزه بأفضل فيلم في مهرجان العين السينمائي الدولي.

ومن جانبه قال المخرج سيف عبدالنبي في تصريحات صحفية أنه يدرس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأنه يهدف من خلال هذا الفيلم الي زيادة الوعي والفهم حول عواقب الاغتصاب والتحرش الجنسي العميقة والتسليط الضوء على قضية ابن الاغتصاب.

يشار إلى ان فيلم "قريبًا"من اخراج سيف عبد النبي، وبطولة محمود أبو السعود، فريدة يوسف، ريهام رضا، مصطفى عماد، مصطفى محمد، نادية نبيل، أحمد ذكي، دهب تامر، يوسف يحيى، وتوزيع: سعدون فيلم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة