منتخب قطر
منتخب قطر


هاتريك في النهائي.. أكرم عفيف هداف بطولة أمم آسيا بـ «الثمانية» 

ناجي أبو مغنم

السبت، 10 فبراير 2024 - 07:14 م

فاز لاعب المنتخب القطري أكرم عفيف، والمحترف في صفوف نادي السد، بلقب هداف بطولة أمم آسيا 2023، التي انتهت اليوم السبت، بتتويج العنابي بعد فوزه على الأردن بثلاثة أهداف لهدف، سجلها جميعا أكرم عفيف.
وجاء تتويج عفيف، بعدما أحرز 8 أهداف خلال مشوار المنتخب القطري في البطولة والذي بدأ في الثاني عشر من شهر يناير الجاري، بينهم هاتريك في المباراة النهائية.
نجح المنتخب القطري لكرة القدم في التتويج ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2023، للمرة الثانية على التوالي وكذلك الثانية في تاريخه، بعدما تغلب على منافسه على الأردن في المشهد الختامي.
وحسم العنابي مباراته أمام النشامي، التي تجمعها على ستاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، بنهائي بطولة كأس أمم آسيا التي بدأت يوم الجمعة 12 يناير الماضي، بثلاثة أهداف لهدف واحد.
في الدقيقة 20 احتسب الحكم ركلة جزاء لقطر بعد عرقلة أكرم عفيف، وعند الدقيقة 23، جاء هدف قطر الأول بعد تسديدة قوية من أكرم عفيف من ركلة جزاء وتهز الشباك.
وعند الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول كانت هناك عرضية لقطر من ركنية نفذها أكرم عفيف وارتقاء ورأسية من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من أبو ليلى حارس الأردن.
وشهد الشوط الثاني العديد من المحاولات لمنتخب النشامي، فعند الدقيقة 53، كانت هناك محاولة للأردن بعد كرة عرضية متقنة من خارج منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى.
وفي الدقيقة 56، فرصة هدف للأردن بعد تسديدة مقصية من علوان داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة، وبعد مرور دقيقتين فقط،  هدف ضائع للأردن بعد تمريرة ويقابلها حداد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من حارس قطر.
وفي الدقيقة 68، جاء هدف الأردن الأول بعد كرة عرضية واستلام رائع من يزن عبد الله النعيمات ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك.
وعند الدقيقة 70 منتخب قطر يطالب بركلة جزاء بعد سقوط اسماعيل محمد داخل منطقة الجزاء، وحكم المباراة يعود لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء للعنابي، وجاء هدف قطر الثاني بعد تسديدة قوية من أكرم عفيف من ركلة جزاء وتهز الشباك في الدقيقة 74.
وخلال الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع للمباراة، فرصة لقطر بعد تمريرة طولية ويقابلها أكرم عفيف وينطلق بالكرة ويصل لمنطقة الجزاء ويسقط أرضا بعد تصدي من الحارس.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، حكم المباراة يعود لتقنية الفيديو لمشاهدة لقطة سقوط أكرم عفيف، والحكم يحتسب ركلة جزاء لقطر بعد العودة لتقنية الفيديو، ومنها جاء هدف قطر الثالث بعد تسديدة قوية من أكرم عفيف تهز الشباك.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة