الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق
جمال شعبان: السكريات المصنعة والجاتوهات والحلويات ضارة بالقلب والشرايين
السبت، 10 فبراير 2024 - 11:57 م
قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، الصيام فرصة لصحة الجسد والقلب معنويا وعضويا، والتخلص من الأملاح والشحوم والدهون الزائدة، ويفيد مرضى الدهون الثلاثية والكلولسترول والسكر من النوع الثانى.
وأضاف شعبان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أنني أنصح مرضى الذبحة الصدرية غير المستقرة أن يفطر وكذلك مرضى جلطة الشريان التاجى، والمولى يريد بنا اليسر لا العسر.
وقدم عميد معهد القلب الأسبق، وصفة للحفاظ على القلب فى شهر رمضان وهى بعمل نظام غذائى، والإفطار بحدود والاهتمام بالسلطات والخضراوات، وأن يكون التمر هو الكنافة الرمضانية، والسكريات المصنعة والجاتوهات والحلويات ضارة بالقلب والشرايين.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
وزير الخارجية اليمني الأسبق يكشف أخطر تفاصيل احتجاجات 2011 ومسار المبادرة الخليجية
إعلام لبناني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل نحو مشارف بلدة حاريص
الخارجية الإيرانية: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون مراعاة سيادة طهران
بن جفير: وقف إطلاق النار في لبنان لا يمكن أن يستمر
الكرملين: روسيا تثمن مساعدة الولايات المتحدة في حل الأزمة الأوكرانية
زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب قبالة الساحل الجنوبي للفلبين
ارتفاع عدد ضحايا زلزالي فنزويلا إلى 589 قتيلًا و2980 مصابًا
وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر إيران من تداعيات أي هجوم محتمل
عون: نرحب بالإعلان الفرنسي الإيطالي لتشكيل تحالف دولي لدعم لبنان







