جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي للجمعية الجيولوجية المصرية

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأحد، 11 فبراير 2024 - 12:48 م

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الستون، للجمعية الجيولوجية المصرية، برئاسة الدكتور عمر طعيمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الجيولوجية المصرية، بحضور الدكتور ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية المصرية، وقيادات وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، ومشاركة واسعة من علماء الجيولوجيا ومهندس التعدين.
وصرح الدكتور عمر طعيمة رئيس الجمعية الجيولوجية المصرية ورئيس المؤتمر، في كلمته أنه على مدار ستة عقود ظل المؤتمر ملتقى العلماء والجيولوجيين في مصر، واتوجه بالشكر لهيئة الثروة المعدنية، لاستضافة المؤتمر باعتبارها بيت كل الجيولوجيين.
وأكد الدكتور عمر طعيمة أن مؤتمر الجمعية الجيولوجية بمثابة ملتقى علمي ومنبر لكل العاملين بالثروة المعدنية، لدراسة الإمكانيات المتاحة للنهوض بالاقتصاد القومي من خلال الاستخدام الأمثل لكل الوسائل المتاحة، وبأحدث التكنولوجيات في العالم، وتطبيقها في مصر.
واستعرض الدكتور عمر طعيمة أهم أنشطة الجمعية خلال العام الماضي، والتي بدأت بعقد المؤتمر ال ٥٩ وتم خلاله تكريم الأبحاث الفائزة ، بالإضافة إلى تنظيم رحلات حقلية لشباب مهندسي وجيولوجي مصر، كما تم القاء محاضرات لتدريب شباب الجيولوجيين من علماء الجيولوجيا بمقر هيئة الثروة المعدنية، وان الجمعية استعداد لعمل الندوات والمحاضرات لأي شركات ترغب في ذلك دون مقابل، وفي أى مكان داخل جمهورية مصر العربية.
وأكد طعيمة أن مجلة الجمعية الجيولوجية المصرية حصلت على تقييم عالي من المجلس الأغلى للجامعات بنقاط درجات «سبعة على سبعة» .
 وتمنى طعيمة أن يخرج المؤتمر بما يفيد الجيولوجيين لتستفيد مصر من ثرواتها المعدنية، وأكد الدكتور عمر طعيمة أن هناك 13 ورقة مقدمة للمشاركة في المؤتمر، وسيتم تقييمها بعد المؤتمر وسيتم تقديم الجوائز من قبل داعمي الجمعية للأبحاث المتميزة.

أقرأ أيضاً: الجمعية الجيولوجية المصرية تعقد مؤتمرها السنوي الـ 60 .. فبراير المقبل

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة