البنك المركزي المصري- أرشيفية
البنك المركزي المصري- أرشيفية


تعليمات هامة من البنك المركزي بشأن استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج

شيماء مصطفى

الأحد، 11 فبراير 2024 - 04:30 م

 

أصدر البنك المركزي المصري، تعليمات جديدة بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر للخارج.

كل ما تريد معرفته عن الاستعلام الائتماني اى سكور I-score ؟| تقرير

وأكد البنك المركزي المصري، أنه بالإشارة إلي الكتاب الدوري المؤرخ 29 أكتوبر 2023، بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر للخارج والذي تم بموجبه إرساء قواعد استخدام البطاقات الائتمانية خارج البلاد وتحديد الإجراءات اللازم اتخاذها حال عدم الالتزام بها.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه في ضوء متابعة البنك المركزي للتطورات في هذا الشأن، فيجب التأكيد على ما يجب فعله لدى التعامل مع العملاء الذين لم يتقدموا بمـا يثبـت اسـتـخـدام البطاقة الائتمانية اثناء التواجد بالخارج خلال فترة حدها الأقصى 90 يوما من تاريخ فتح حدود الاستخدام، مع مراعاة ارسـال رسـائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة وقبل إيقاف البطاقات.

البنك الأهلي المصري يعدل حدود استخدام البطاقات البنكية الائتمانية في الخارج.. التفاصيل

وأشار البنك المركزي المصري، إلي أنه يجب على البنوك المصرية، القيام بما يلي في حالة عدم تقديم العميل ما يثبت استخدام البطاقة اثناء التواجد بالخارج: 

1- إيقاف البطاقة الائتمانية وادراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذا نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي.
۲- تلتزم البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وفقا للمنصة.
3- عدم اصدار بطاقات ائتمانية جديدة، أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها.

بنك مصر يعدل حدود السحب والدفع والشراء باستخدام البطاقات الائتمانية في الخارج

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة