جنود إسرائيليون أمام مقر أونروا
جنود إسرائيليون أمام مقر أونروا


الأونروا: لن نستطيع تقديم المساعدات

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 11 فبراير 2024 - 08:28 م

رجح المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة «الأونروا»، فيليب لازارينى، أن تواجه الوكالة نقصًا في التمويل اعتبارا من شهر مارس المقبل مما سيؤثر على قدرة المنظمة على تقديم المساعدة اللازمة. وفى مقابلة مع «إن.إتش.كي» اليابانية، أعرب لازارينى عن أمله الانتهاء بسرعة من التحقيق فى أنشطة الوكالة واستئناف تلقى الأموال من الدول المانحة. وأشار إلى أن الأونروا تأخذ الشكوك على محمل الجد وتتخذ إجراءات فورية، بما فى ذلك فصل بعض الموظفين. 

وفى ظل المزاعم الإسرائيلية بوجود علاقات بين عدد من موظفى الوكالة وحركة حماس أعلنت عدة دول بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا، تعليق تمويل الأونروا. وأمر لازارينى بطرد عدد من الموظفين زعمت إسرائيل تورطهم فى عملية طوفان الأقصى. وسط شكوك فى وجود علاقات مع حركة حماس الفلسطينية وأعلن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو وتيريش إنشاء لجنة مستقلة مكلفة بتقييم «حيادية».

وانتقد لازارينى خطط الجيش الإسرائيلي لشن هجوم على مدينة رفح، موضحًا أن الهجوم المزمع حيث يتواجد عدد كبير من اللاجئين لن يؤدى إلا إلى تفاقم المأساة. وقال: «ليس لدى سكان قطاع غزة مكان آخر يلجأون إليه»، داعيًا إلى وقف الأعمال العدوانية، مشيراً إلى الظروف المعيشية الصعبة للغاية التى يعيشها السكان المحليون.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة