صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قبل عيد الحب.. تحذير لأصحاب الحيوانات الأليفة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 فبراير 2024 - 10:38 ص

 

أطلق خبراء تحذيرات لمالكي الحيوانات الأليفة لتوخي الحذر من بعض العناصر المرتبطة بعيد الحب، والتي قد تتسبب بالضرر لحيواناتهم.

قالت مؤسسة "الصليب الأزرق" الخيرية، التي تعنى بالحيوانات الأليفة في المملكة المتحدة، إن الشوكولاتة قد تشكل خطراً على الكلاب، بسبب احتوائها على الثيوبرومين، وهي مادة سامة جداً للكلاب . 

ولا يقتصر الأمر على الشوكولاتة فقط، بل إن الكثير من الحلويات ‏الأخرى تشكل خطراً على الحيوانات الأليفة أيضاً، لاحتوائها على الزيليتول، وهو بديل شائع للسكر يمكن أن يسبب ضرراً للكلاب، لذا يوصي البيطريون بالاحتفاظ بعلب الحلويات في مكان ‏يصعب وصول الكلاب إليه، لتفادي أي أضرار صحية محتملة. 

من جهتها، نصحت منظمة الصليب الأزرق بنقل الحيوان الأليف إلى الطبيب البيطري على الفور إذا تناول شيئاً ‏يحتوي على الزيليتول، لأن الدم يمتص هذه المادة بسرعة. 

كما حذرت الجمعية الأمريكية لحماية الحيوانات، من باقات الزهور وخاصة الزنابق، التي يمكن أن تضر بصحة القطط وتسبب لها فشلاً كلوياً حاداً. 

وعلى الرغم من أن الشموع تعد أحد العناصر الرئيسية في احتفالات عيد الحب، إلا أنها تشكل خطراً على الحيوانات الأليفة وخاصة الكلاب التي قد تميل إلى قضم وتناول أشياء عديدة في المنزل. وقد يؤدي تناول الكلب للشموع إلى مشاكل في جهازه الهضمي وانسداد أمعائه. 

وكشفت الطبيبة البيطرية الأسترالية الدكتورة نيكول، لمتابعيها على تيك توك، عن كيفية التعامل مع الكلب إذا تناول الشوكولاتة، وقالت، إن تناول الكلب للشوكولاتة البيضاء ليس ضاراً لأنه لا يحتوي على الثيوبرومين، أما إذا تناول الشوكولاتة الداكنة فيجب إسعافه إلى الطبيب البيطري، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة