«بورصة الذهب» تعاود التداول
«بورصة الذهب» تعاود التداول


«بورصة الذهب» تستأنف التداول والأوقية تفقد 3 دولارات

عبير حمدي

الإثنين، 12 فبراير 2024 - 01:39 م

 

تراجعت أسعار الذهب العالمية، في نطاق ضيق، خلال الساعات الأولى من استئناف بورصة الذهب التداول على الأوقية،عقب انتهاء عطلتها الأسبوعية، وفقدت الأوقية نحو ثلاث دولارات.

وانخفضت أسعار الذهب العالمية مع بداية تعاملات اليوم، الإثنين 12 فبراير،وسجل سعر الأوقية 2021 دولار، بعد أن استهلت تعاملات اليوم عند مستوى الإغلاق السابق 2024 دولار.

وشهدت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأسبوع الماضي تغيرات سعرية قوية متأثرة بالبيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتخذ منها الأسواق مؤشرات بشأن توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي ومصير أسعار الفائدة الفترة المقبلة.

حيث تترقب الأسواق العالمية مصير أسعار الفائدة ، والذي سيحسمه بنك احتياطي  الفيدرالي الأمريكي  خلال شهرمارس القادم، وسط  زيادة التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تراجعت خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وفقدت الأوقية نحو 15 دولار، و اختتمت بورصة الذهب التداول عند مستوى 2024 دولار، بعد أن استهلت التداول الإثنين الماضي عند مستوى  2039 دولار.

وتشهد أسعار الذهب بالبورصة العالمية، حالة من الارتباك والحذر، وسط تباين التوقعات بشأن السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة، وحسم مصير أسعار الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

اقرأ ايضا| أسعار «سبائك الذهب» اليوم الجمعة 9 فبراير

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية على مدارالأسبوع الماضي بتصريحات رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي استبعدت أن يكون هناك خفض لأسعار الفائدة.

حيث قال رئيس بنك الفيدرالي الأمريكي، إن البنك المركزي سيمضي بحذر في تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام، ومن المرجح أن يتحرك بوتيرة أبطأ بكثير مما تتوقعه السوق، وتابع "نريد مزيد من الأدلة على أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%، قبل اتخاذ أي خطو نحو خفض أسعار الفائدة.

وكان احتياطي الفيدرالي الأمريكي قد ثبت أسعار الفائدة في اجتماع يناير الماضي،  لتتراوح بين 5.25% و5.5%.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة