مجلس ادارة الاتحاد المحلى لنقابات عمال الدقهلية
مجلس ادارة الاتحاد المحلى لنقابات عمال الدقهلية


«عمال الدقهلية»: الحرف اليدوية خط الدفاع الأول في مواجهة حروب الجيل الرابع

محمد عوض

الإثنين، 12 فبراير 2024 - 02:16 م

ناقش مجلس ادارة الاتحاد المحلى لنقابات عمال الدقهلية الخطة التوسعية فى النهوض بالحرف اليدوية باعتبارها خط الدفاع الاول فى مواجهة حروب الجيل الرابع والتى تعتمد فى استرايجتها على دحر قيم الإنتاج الممثلة فى أداء العامل.

وتم تشكيل مجموعة من شباب العمال لوضع جدولى مكانى وزمانى للاعداد لجدول الدورات المتخصصة فى الحرف اليدوية التى اعتمدها مجلس إدارة الاتحاد وتأتى فى مقدمتها "الأرابيسك والزجاج المعشق والتطعيم بالصدف والخزف والفخار والسجاد اليدوي والطرق على النحاس".

اقرأ ايضا: «تطوير مهارات العامل المصري».. أسبوع ثقافي لقصور الإسكندرية 

ووضع الاتحاد خطوات لتسويق المنتجات الوليدة من المصنعين المتدربين وتعتمد على اقامة المعارض على مستوى محافظة الدقهلية التى أصبحت قبلة للزائرين بعد التطور الهائل فى الخدمات والمنتجات الصناعية التى تتميز بها المحافظة فضلا عن اقامة المنصورة الجديدة التى صارت قيمة مضافة للمحافظة.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي كرافد لتسويق تلك المنتجات اليدوية مستهدفين الجمهور بالداخل والخارج على أن تكون تلك الصفحة مصدر اشعاعى لتصدير العمالة الماهرة للخارج.

كما اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المحلى لعمال الدقهلية الحرف التقليدية كمنظومة "صناعة وطنية" خاصة أن  إنتاجها يلبي احتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة كما أن انضمام المصنعين الجدد الى التنظيم النقابى بالمحافظة سيجعلهم يتمتعون بكافة الخدمات التى يقدمها التنظيم العمالى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة