الفنان حمدي الوزير
الفنان حمدي الوزير


بعد جدل إعلان «الكيك».. معلومات عن حمدي الوزير 

ياسر ربيع

الإثنين، 12 فبراير 2024 - 03:49 م

 

أثار الفنان حمدي الوزير جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية، بعد الحملة الدعائية الخاصة بإعلان «ليك في الكيك»،والذي اثار حملة انتقادات ضده من قبل رواد التواصل الاجتماعي .

من هو حمدي الوزير ؟

ولد الفنان حمدي الوزير فى بور سعيد لعائلة فنية أنجبت عددًا من الممثلين والمخرجين. حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة قنا.
بدأ مشواره الفني في نهاية سبعينيات القرن العشرين، وكانت بداياته السينمائية قوية بشكل ملحوظ فشارك في فيلم (إسكندرية ليه) مع المخرج الكبير (يوسف شاهين) في 1979، و شارك في عدة أعمال مميزة مثل (سواق الأوتوبيس، التخشيبة) في فترة الثمانينات، و أيضًا الجزء الثالث من مسلسل (رأفت الهجان) في عام 1992، عمل  كمخرج لمسرحيات: (حرب البسوس، طقوس الإشارات والتحولات)، من أعماله التليفزيونية: (البحار مندي، المزاد، أوراق مصرية)،ةو حصل خلال مشواره على عدد من الجوائز.

مسلسل "ملحمة موسى"

من ناحية أخري كان مسلسل "ملحمة موسى" الذي تم عُرض عام 2021، هو آخر أعمال حمدي الوزير الفنية، ولعب خلاله دور رجل يدعى مُسعد، وشارك في المسلسل معه العديد من الفنانين، منهم محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، عبير صبري، هبة مجدي، ضياء عبد الخالق، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، مفيد عاشور، منذر رياحنة، محمد ريحان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة