رئيس شركة مياه الشرب بالغربية
رئيس شركة مياه الشرب بالغربية


«شطا»: مشروعات الصرف الصحي تحقق خدمات ملموسة لآلاف المواطنين بالغربية

عصام عمارة

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 - 07:43 ص

أكد المهندس حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية أن مشروعات الصرف الصحي المستدامة تحقق خدمات حقيقية ملموسة لآلاف المواطنين بقرى محافظة الغربية والتي يجري بها العمل الآن في العديد من مراكز المحافظة والقرى التابعة لها. 


جاء ذلك خلال قيام الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية والدكتور حمدى  شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الغربية بجولة تفقدية لمتابعة تنفيذ مشروع برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية الممول من البنك الدولى وبنك الإستثمار الآسيوى بمركز ومدينة بسيون.

اقرأ أيضا| رئيس «مياه الغربية» يتفقد أعمال الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية ببسيون

حيث تم تفقد مشروع محطة رفع صرف صحى نجريج بطاقة تصميمية 65 لتر/ثانية وتخدم ما يقرب من 11000 ألف نسمة وبتكلفة تقديرية تبلغ 77 مليون جنيه وبلغت نسب تنفيذ المشروع 97% .

كما تم تفقد مشروع رفع الصرف الصحى بمنشأة شريف وبسيون بطاقة تصرف 19 لتر/ثانية ومنشأة اليعقوبية بطاقة تصرف 30 لتر/ثانية  ويخدم المشروع 5000 نسمة وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 95% وبتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه .

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية أن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية SRSSP ينفذ مشاريعه من خلال آلية يتم تطبيقها لأول مرة فى جمهورية مصر العربية، حيث الربط بين إتاحة التمويل وتحقيق النتائج المبنية على عدد من المؤشرات مرتبطة بالصرف .

جدير بالذكر قيام إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بتنفيذ حملة توعية ميدانية بقرية أبيج بكفرالزيات وذلك رفع الوعى العام للمواطنين بالقرية والخاص بسلامة ومأمونية مياه الشرب وذلك من خلال الجهود التي تقوم بها شركة مياه الشرب بالتنسيق بين قطاعاتها المختلفة ومراقبتها من جهات عديدة.

وأوضح "شطا" أنه أثناء الحملة تم استطلاع رأى المواطنين عن جودة الخدمات المقدمة وفى مقدمتها جودة مياه الشرب، كما تم سحب عينات مياه عشوائية من خلال سيارة المعامل المركزية والفرعية المتنقلة وعرض النتائج الابتدائية لها وذلك بتواجد ممثل الصحة، وتقديم شرح تفصيلى لمواطنى القرية، وتم توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على مياه الشرب والاستخدام الأمثل لها وتغيير السلوكيات السلبية والتى تهدر المياه.

مشيراً إلي أنه تم التوعية بمخاطر استخدام الفلاتر المنزلية ومحطات الشرب الأهلية، والتعريف بالخط الساخن ١٢٥ للتواصل مع الشركة والرد على كافة الاسئلة والاستفسارات.
وجاءت هذه الحملة بمشاركة الصحة وفريق التوعية، وقطاع المعامل والجودة وفرع الشركة بكفرالزيات .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة