المبادرة الرئاسية حياة كريمة
المبادرة الرئاسية حياة كريمة


جامعة قناة السويس: فحص 521 شخصًا في قافلة بقرية "أبو خليفة" ضمن حياة كريمة

أ ش أ

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 - 10:13 ص

 نظمت جامعة قناة السويس، على مدار اليومين الماضيين، قافلة تنموية شاملة إلى قرية أبوخليفة بالقنطرة غرب بالإسماعيلية، فحصت 521 مواطناً، وصرفت العلاج بالمجان ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور - في بيان اليوم الثلاثاء - إن القافلة شملت مختلف التخصصات الطبية والتثقيف الصحي والإرشاد الزراعي والخدمات البيطرية، وذلك في سعي الجامعة لرفع مستوى معيشة المواطنين وزيادة مستوى الوعي والتثقيف في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا: رئيس جامعة قناة السويس يشارك بجلسة التشاور المجتمعي بمركز التدريب البحري

وأشار إلى أن القافلة نظمت في مجال الزراعة زيارات ميدانية لـ6 مزارع للفاكهة ومزارع الخضر والقمح والبرسيم، حيث لاحظ القائمون على القافلة انتشار "العفن الهابي" وارتفاع مستوى الرطوبة وانتشار الحشائش والواقع، موجهين بإزالة الحشائش وتقليل كميات المياه تحت الأشجار والاستمرار في التسميد البوتاسي والفوسفات والكالسيوم مع رش الأعفان في مزارع الفراولة، ومكافحة القواقع بالجمع اليدوي، وذلك لعدد 23 مزارعا.

وعن الخدمات البيطريةـ قدمت القافلة خدماتها المجانية لـ70 مستفيدًا ومربيًا، وقامت بعلاج 309 حالات لأبقار وجاموس وماعز وأرانب ودواجن في الأمراض، فيما قام فريق كلية التمريض بتقديم الندوات التوعوية حول أمراض الشتاء ونزلات البرد، وكيفية متابعة الحمل وأعراض الحمل الخطر، والتهابات المفاصل وأسبابها وطرق العلاج.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة