الاعلامية قصواء الخلالي
الاعلامية قصواء الخلالي


قصواء الخلالي عن اللاجئين: «لو هندخل الحرب مش هنشيل شيلة غيرنا»

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 - 03:44 م

 قالت الإعلامية قصواء الخلالي «إن مصر تتحمل اللاجئين لأننا شرفاء ومابنتكلمش ومش بنتاجر بيهم».

اقرأ أيضا | قصواء الخلالي: تهديدات إسرائيل باجتياح رفح الفلسطينية يقلق العالم

 

وأضافت خلال برنامجها "في المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة «سي بي سي»: «لكن لو هندخل حرب نشيل شيلة غيرنا ليه؟ لأن 9 ملايين شخص مجهولي التوجهات خطر على أمننا الداخلي في هذه الحالة»!

 

وفي سياق متصل قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الكيان الصهيوني يدق طبول الحرب ويغير أهدافه كل يوم حتى وصل إلى رفح الفلسطينية بعد خان يونس، لافتة إلى أن التهديدات الإسرائيلية الصهيونية بشأن إجلاء رفح "مُقلقة" للعالم كله.

 

وأوضحت قصواء الخلالي،  أنه «في المقابل احنا موقعنا ملتقى الهجرات غير الشرعية واللاجئين غير الشرعيين»، مشيرة إلى أن «الأعداد بتقول احنا 9 ملايين من فترة لا احنا عدينا، الرسمي ميكملش مليون أجنبي أو لاجئ من المفوضية».

ولفتت «الخلالي» إلى خطاب أردوغان، الذي قال فيه «احنا هنفتع بوابات الباب الأحمر وباب الهجرة على أوروبا»، مؤكدة أن مصر حاوية وحامية للجئين.

وأضافت، أن رئيس الجمهورية يطلق علي اللاجئين مصطلح «ضيوف»، ويعطيهم حقوق مثل المصريين، لافتة إلى مجلس الوزراء صدر قرار منذ فترة بتدقيق الأعداد.

ووجهت الإعلامية، سؤالاً: «إذا دخلت مصر في اشتباك عسكري مباشر بعد الصبر السياسي، هيحصل ايه لملف اللاجئين؟».

وقالت قصواء الخلالي: «مش هخوض حرب أحط فيها ولادي وجيشي، وأنا في ظهري 9 مليون لاجئ»، معقبة: «هصرف عليهم وأحتويهم وأنا مجوع ولادي».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة