وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن


بلينكن: لدينا قائمة باسم كل أمريكي محتجز في أي مكان في العالم

أحمد رجب

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 - 08:53 م

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في خبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية أن أمريكا لديها قائمة باسم كل أمريكي محتجز في أي مكان في العالم.

وفي سياق آخر قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الاثنين، إنه تحدث مع قادة مصر وقطر لدفع صفقة الإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة إلى الأمام، مشيرًا إلى أنهم يسعون إلى إقرار اتفاق يؤدي إلى هدنة في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، ومن ثم يجري البناء عليها.

اقرأ أيضا|البيت الأبيض: لا نرغب في تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

وأضاف "بايدن" في مؤتمر صحفي جمعه بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في العاصمة واشنطن، "ناقشت مع العاهل الأردني الوضع في الشرق الأوسط والحرب بين إسرائيل وحماس وصفقة إطلاق سراح المحتجزين والمفاوضات الجارية بشأنها".

وتابع الرئيس الأمريكي: "نعمل مع شركائنا من أجل إرساء السلام في قطاع غزة"، لافتًا إلى أن إطلاق سراح المحتجزين يمثل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة