الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


تنويه من «الأرصاد» للمواطنين بشأن طقس الخميس والجمعة

حسين دسوقي

الأربعاء، 14 فبراير 2024 - 09:51 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  | الأرصاد: عواصف ترابية وانخفاض جديد في درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى المصرية»،  إن اليوم الأربعاء هو بداية حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ويتزامن معه أيضًا وجود منخفض سطحي على البحر المتوسط، مؤكدة أن الأجواء على مدار الساعات القادمة ستختلف تمامًا عن بداية الأسبوع.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، متابعة أن اليوم هناك نشاط في حركة الرياح والذي يعمل على زيادة الاحساس بالبرودة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تسود أجواء شتوية ومائلة للبرودة على المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومائلة للدفء على المناطق الجنوبية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل فتسود أجواء شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح قد يكون مثير للرمال والأتربة خاصة في الأماكن المفتوحة والمكشوفة، بجانب وجود فرص لسقوط الأمطار والتي بدأت بالفعل على المحافظات الساحلية، موضحة أن اليوم هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية على أغلب المحافظات الموجودة في شمال الوجه البحري ومطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والعريش وتمتد خفيفة للمناطق الداخلية ومنها مدن القناة والقاهرة الكبرى.

ونوهت بأن ذروة حالة عدم الاستقرار يومي الخميس والجمعة، حيث ستزيد كميات الأمطار مع وجود مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، مؤكدة أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء تام على الطرق وقت سقوط الأمطار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة