صورة موضوعية
صورة موضوعية


 ورشة عمل حرفية عن المشغولات الرمضانية بالشرقية 

سناء عنان

الأربعاء، 14 فبراير 2024 - 01:32 م

أعلن الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية  أنه تم  اقامه  ورشه الحرف اليدوية والتراثية للمشغولات الرمضانية بالخشب وخيط السلسة  لتدريب عضوات أندية الفتاة والمرأة بها.

وتهدف الورشة إلى تعريف الفتيات المشاركات بطرق صنع المشغولات الرمضانية كالزينة والفوانيس باستخدام الخشب وخيط السلسة لافتاً إلى أن مثل هذه الورش الحرفية تشجع الفتيات على استغلال الوقت، وحثهم على الإبداع والابتكار واكتسابهم مهارات جديدة ومختلفة.

اقرأ أيضا|  محافظ الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة بتروجاز

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق ايجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفه يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

وأشاد المحافظ بالدور الفعال لنوادي الفتاه والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة