صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غارات أمريكية بريطانية جديدة على محافظة الحديدة غربي اليمن

وكالات

الأربعاء، 14 فبراير 2024 - 02:53 م

أعلنت وسائل إعلام يمنية، اليوم الأربعاء، عن أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا شنتا غارات على اليمن.


وأفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثيين، بأن "غارات العدوان الأمريكي البريطاني شنّ غارتين جديدتين على منطقة الجبانة في محافظة الحديدة غرب اليمن".


وفي 12 يناير الماضي، بدأت أمريكا وبريطانيا هجومًا واسعًا على مواقع الحوثيين في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي. 


وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الشهر الماضي، تصنيف حركة الحوثيين اليمنية، "منظمة إرهابية عالمية"، وذلك على خلفية استهداف الحركة سفنًا تجارية في البحر الأحمر. 


من جهتها، اعتبر الحوثيين أن قرار أمريكا إعادة تصنيفها منظمة إرهابية "لا قيمة له"، مشددةً على أنه لن يغير من موقفها المتضامن مع الشعب الفلسطيني، من خلال منع السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور في البحرين الأحمر والعربي.


ووسع الحوثيين في الآونة الأخيرة، هجماتهم في البحرين الأحمر والعربي، إذ تقول إنها تستهدف "السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها"، لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، رداً على الضربات التي تنفذها واشنطن ولندن على مواقع للجماعة.


وقالت حركة الحوثيين اليمنية إن "أمريكا تحاول تضليل العالم بشأن ما يجري في البحر الأحمر، سعيًا من قبلها لاختلاق أزمة دولية لتحميل اليمن تبعاتها دون وجه حق".  


وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة