إنتر ميلان
إنتر ميلان


إنتر يستهدف تعزيز الصدارة.. ويوفنتوس يسعى لتدارك خيبته

وكالات

الخميس، 15 فبراير 2024 - 12:43 م

يسعى إنتر ميلان لتعزيز تصدره لجدول ترتيب الدوري الإيطالي، وذلك حينما يواجه ضيفه ساليرنيتانا، غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة 25 من المسابقة.

وستكون تلك المباراة بمثابة اختبار للفريق قبل مواجهة أتلتيكو مدريد، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سيحاول الفريق الأزرق والأسود استغلال الحالة الفنية الرائعة التي يمر بها تحت قيادة مدربه سيموني إنزاجي، من أجل المضي قدما في حلم التتويج بلقب الدوري للمرة 20 في تاريخه، وللمرة الأولى منذ موسم 2020 / 2021.

وحقق إنتر ميلان فوزا رائعا على روما في ملعبه ووسط جماهيره (4-2)، في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب، مستغلا هزيمة يوفنتوس أمام ضيفه أودينيزي في الجولة الماضية، ليصبح الفارق بين الفريقين 7 نقاط، مع وجود مباراة مؤجلة للإنتر.

على الجانب الآخر، يعاني ساليرنيتانا حيث يحتل المركز العشرين الأخير برصيد 13 نقطة.

من جانبه سيحاول يوفنتوس تدارك هزيمته في الجولة الماضية أمام أودينيزي، حينما يحل ضيفا على هيلاس فيرونا، بعد غد السبت.

وخسر يوفنتوس أمام أودينيزي بهدف نظيف، ليهدر فرصة الاقتراب من إنتر في صدارة الترتيب، ويصبح موقف فريق المدرب ماسيمليانو أليجري صعبا في المنافسة على لقب الدوري، في ظل تألق إنتر ووجود مباراة مؤجلة له.

من جانبه، سيحاول فيرونا استغلال تعثر يوفنتوس الأخير من أجل أن يزيد أوجاعه بفوز آخر، سيكون من شأنه إخراج الفريق من منطقة خطر الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز الثامن عشر برصيد 19 نقطة.

ويأمل ميلان في تعثر يوفنتوس، ومن ثم تحقيق الفوز على مونزا في المواجهة التي تجمع بينهما يوم الأحد، مستغلا الحالة المعنوية العالية للاعبيه بعد الفوز على نابولي 1 / صفر في الجولة الماضية.

ويحتل ميلان المركز الثالث برصيد 52 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس صاحب المركز الثاني، بينما يحتل مونزا المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة.

وتبرز مواجهة لاتسيو وضيفه بولونيا، يوم الأحد، من بين المباريات التي قد تشهد إثارة كبيرة، حيث يسعى تياجو موتا مدرب بولونيا لمساعدة فريقه على الفوز والضغط أكثر على أتالانتا صاحب المركز الرابع، في سباق الوصول لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يأمل لاتسيو في  تحقيق فوز يدخله ضمن دائرة الأندية المرشحة للمراكز الأوروبية الموسم المقبل.

ويخوض لاتسيو المباراة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه التاريخي 1 / صفر على ضيفه بايرن ميونخ، في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما.

وفي باقي مباريات تلك المرحلة، يلعب تورينو مع ليتشي غدا، في حين يلتقي نابولي حامل اللقب مع جنوى، وأتالانتا مع ساسولو، بعد غد، ويواجه أودينيزي ضيفه كالياري، يوم الأحد المقبل، وإمبولي مع فيورنتينا، وفروسينوني مع روما في اليوم نفسه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة