صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صحيفة لبنانية: إسرائيل نفذت أوسع وأعنف العمليات ضد المدنيين في الجنوب اللبناني أمس

أ ش أ

الخميس، 15 فبراير 2024 - 01:07 م

اعتبرت صحيفة "النهار" اللبنانية أن إسرائيل نفذت خلال الساعات الماضية العمليات الأوسع والأعنف والأشد دموية ضد المدنيين في الجنوب اللبناني منذ بداية العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان وإسرائيل في الثامن من شهر أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحيفة في تعليق لها على التطورات الميدانية بالقصف والغارات على بلدات وقرى جنوبية أمس أن هذا التصعيد أثار مخاوف متعاظمة من تفلت الوضع من كل قواعد الضبط والحصر خصوصا في ظل اتساع الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين، كما جرى في الغارات على بلدة الصوانة التي أدت إلى استشهاد سيدة وطفليها.

◄ اقرأ أيضًا | الجيش الاحتلال الإسرائيلي: سلسلة غارات على لبنان ردا على استهداف القيادة الشمالية بصفد

ولفتت الصحيفة إلى أن القصف الصاروخي من الجنوب اللبناني والذي طال منطقة صفد الإسرائيلية أمس لم يتبناه "حزب الله"، في وقت كانت إسرائيل تقول إن غاراتها على القرى الجنوبية كانت رداً على هذا القصف وارتكبت مجازر ضد المدنيين.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي كثف نطاق اعتداءاته في جنوب لبنان ووسعها بتنفيذ سلسلة غارات عنيفة استهدفت بلدات عدة واستهدفت إحداها منزلاً في الشهابية دُمر بالكامل، كما قُصفت بركة الجبور وأطراف بلدات جباع في إقليم التفاح وسنيا وبلدة زحلتا في قضاء جزين.

وأضافت أن القصف الجوي الإسرائيلي طال أيضا بلدات قضاء صور وقضاء النبطية، وسط توسيع واضح للعمليات العسكرية وحركة نزوح تجاه صيدا وبيروت تحسبا لإمتداد الإستهدافات إلى أماكن مختلفة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة