صورة موضوعية
صورة موضوعية


الزراعة تعلن حصر وترقيم الثروة الحيوانية بجميع المحافظات

محرم الجهيني

الخميس، 15 فبراير 2024 - 02:14 م

أعلنت وزارة الزراعة عن تنفيذ خطة لحصر وترقيم للثروة الحيوانية من خلال تشكيل لجنه تنسيقيه بكل محافظة تضم كافة مسئولي القطاع الزراعي، بها في التخصصات المختلفة، من: زراعة وطب بيطري واصلاح زراعي واستصلاح اراضي، ومحطات بحثية وانتاج حيواني وارشاد زراعي وانتاج التقاوي، وغيرها، في سبيل التنسيق الدائم والتواصل المستمر بين هذه الكيانات، والوقوف على المشاكل الملحة والعاجلة وعلاجها، بما يعود بالفائدة على المزارع والمربي، والتيسير عليهما، ووضع المقترحات الخاصة بالنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وكافة الانشطة المرتبطة بالزراعة في كل محافظة.

وشدت الوزارة على سرعة الانتهاء من عمليات حصر الثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية، لعام ٢٠٢٤، لتحديد الاحتياجات بكل دقة من أمصال ولقاحات وقوافل بيطرية، والمجازر وغيرها، بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة الانتاج من اللحوم.

، وتوفير كافة سبل الدعم الفني لهم، وعلاج اي مشكلات او معوقات قد تواجههم، فضلا عن تشديد الرقابة على المجازر واسواق الماشية والحالة المرضية للماشية، وعمليات التحصين

وفى هذا الإطار أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى أن المديرية قامت بعقد اجتماع موسع بالتعاون مع مديرية الزراعة بالشرقية عن أهمية التكليف القومى بالترقيم والتسجيل و حصر الثروة الحيوانية لمحافظة الشرقية لعام ٢٠٢٤م وذلك بحضور كلا من الدكتور محمد يوسف (مدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر بالمديرية ) ومديرى الإدارات الزراعية بجميع مراكز المحافظة ومديرى الإدارات البيطرية الداخلية والخارجية وأطباء إدارة الارشاد وإدارة الرعاية والعلاج وبعض أطباء بالإدارات الخارجية والمديرية.

اقرا ايضا :وزيرا الزراعة والشباب يبحثان حل قضايا نادي سموحة الرياضي

وأشار مدير المديرية إلى أهمية الدقة فى عمل حصر الثروة الحيوانية وأهمية التعاون المشترك والتنسيق بين كلل من مديرية الزراعة ومديرية الطب البيطرى بالشرقية لإتخاذ الخطوات لعمل الحصر للثروة الحيوانية.

و أكد مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يولى ملف الثروة الحيوانية والداجنة اهتمام كبير لزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

كما قام المهندس ناجى رمضان (مدير عام الانتاج الحيوانى بمديرية الزراعة بالشرقية ) بتوضيح الخطوات التى يجب أن يتبعها مديرى الادارات الزراعية بالمشاركة مع الطب البيطرى لعمل الحصر.

وقامت الدكتورة امل عبدالغنى مدير إدارة الرعاية والعلاج بالمديرية بشرح طريقة إدخال البيانات لعمل الحصر وقد تناول الاجتماع الكثير من الاستفسارات والنقاشات المثمرة المفيدة فى إنجاز عمل الحصر الحيوانى بكل دقة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة