وزير النقل
وزير النقل


وزير النقل يكشف تفاصيل تشغيل خط الفردان في سيناء

أحمد رجب

الخميس، 15 فبراير 2024 - 09:50 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن إعادة تشغيل خط الفردان جزء من تنمية سيناء، لافتا إلى أنه يتم العمل على رفع كفاءته وتجديده خاصة بعد سرقته 2011 والانفلات الأمني.

وأشار إلي أن الشعب المصري يصطف حول قيادته السياسية، في مواجهة الأزمات والتحديات، مشيرا إلى أن الدولة تحركت بشكل كبير بقرار من الرئيس السيسي، لعودة قطار التنمية في سيناء وربطه بالوطن الأم مصر.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن إعادة تشغيل خط الفردان جزء من تنمية سيناء و رفع كفاءته وتجديده خاصة بعد سرقته 2011 والانفلات الأمني.

وأشار وزير النقل إلى أن خط الفردان - بئر العبد تعطل بسبب الانفلات الأمني في 2011، لافتا إلى أن القطار سيتم تشغيله مع احتفالات أكتوبر العام الجاري.

واوضح وزير النقل أنه منذ 2014، ويتم العمل في تنمية سيناء في كافة المجالات والاتجاهات، بداية بحفر قناة السويس، مبينا أنه عام 2001، تم التفكير في إقامة كوبري في منطقة الفردان لربط مصر ولتنمية سيناء وربطها بكل مصر.

وشدد وزير النقل أن إعادة تشغيل خط الفردان جزء من تنمية سيناء، مبينا أنه تم البدء في ربط سيناء بالوادي بمشروع الأنفاق.

وأشار وزير النقل إلى أن الرئيس السيسي، وجه بإنشاء كوبري جديد في قناة السويس الجديدة، مشددا على أن سيناء أرض مصرية ومن حقنا فرض سيادتنا على كامل ترابنا الوطني.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة