صورة موضوعية
صورة موضوعية


تجدد القصف الجوي الأمريكي والبريطاني على محافظة الحديدة اليمنية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 17 فبراير 2024 - 01:31 ص

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، يوم الجمعة، غارات جوية جديدة، على مواقع لجماعة "أنصار الله" اليمنية، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة لوكالة "سبوتنيك" بأن مقاتلات أمريكية وبريطانية نفذت 7 غارات على مواقع وتحركات لـ "أنصار الله"، على ساحل المحافظة المطلة على البحر الأحمر.

وأوضح أن الطيران الأمريكي والبريطاني شن غارتين على منطقتي الكُويزي والطائف في مديرية الدُريهمي جنوب الحديدة، مشيرًا إلى أن غارتين جويتين أخريين استهدفتا محيط معسكر الدفاع الساحلي شمال مدينة الحديدة.

وذكر أن المقاتلات الأمريكية والبريطانية قصفت بغارتين موقعين عسكريين في مديريتي الزهرة واللُحَّية شمال الحديدة.

وأشار إلى تعرض منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه جنوب شرقي الحديدة إلى غارة جوية نفذتها مقاتلات أمريكية وبريطانية، في ظل تحليق جوي مكثف مستمر منذ ساعات في أجواء الحديدة.

ويأتي القصف الجوي المكثف على "أنصار الله" في محافظة الحديدة، بعد ساعات من سريان قرار الولايات المتحدة تصنيف الجماعة منظمةً إرهابية.

وجاءت سلسلة الغارات الأمريكية والبريطانية على محافظة الحديدة، غداة إعلان "أنصار الله"، إصابة سفينة بريطانية إثر استهدافها بقصف صاروخي للجماعة أثناء إبحارها في خليج عدن.

وفي 17 يناير الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، تصنيف "أنصار الله" منظمةً إرهابية عالمية، ردًا على هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، أعلنت "أنصار الله" استهداف 35 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب بالصواريخ والطائرات المُسيرة، وذلك خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، وكذا السفن الأمريكية والبريطانية من المرور في البحرين الأحمر والعربي، تضامنًا مع المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة في مواجهة عمليات الجيش الإسرائيلي.

وكانت جماعة "أنصار الله"، أعلنت في العاشر من أكتوبر، أنها ستشارك بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى" إسنادًا لفصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.


اقرا ايضا  | طبيب يكشف سبب وفاة المعارض الروسى نافالنى ويبرئ الكرملين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة