إنفوجراف| حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 18 فبراير
إنفوجراف| حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 18 فبراير


إنفوجراف| حالة الطقس المتوقعة الأحد 18 فبراير 2024

حسام حسني

السبت، 17 فبراير 2024 - 09:54 ص

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس غدًا الأحد 18 فبراير 2024، مشيرة إلى أن الطقس سيكون مائلًا للدفء نهارًا على معظم أنحاء البلاد، وشديد البرودة ليلا في الصباح الباكر.

وأضافت الهيئة في بيان لها أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانًا على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، مصحوبة بالبرق والرعد في بعض المناطق، خاصة الإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الدوار، مع احتمالية امتدادها إلى مناطق من وسط الدلتا بشكل خفيف.

وتوقعت الهيئة أن تشهد السواحل الشمالية الغربية طقسًا مائلًا للبرودة، وجنوب سيناء وجنوب الصعيد طقسًا دافئًا، مع تزايد فترات سطوع الشمس عن الأيام الماضية وبداية تحسن طفيف في حالة الطقس.

ونبهت الهيئة إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بالبرق أو الأمطار، وتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بسبب الشبورة المائية الصباحية.

وأشارت الهيئة إلى حالة البحرين المتوسط والأحمر، موضحة أن البحر المتوسط سيكون معتدلًا وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والبحر الأحمر سيكون خفيفًا إلى معتدلًا وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية على كلا البحرين.

وأعلنت الهيئة عن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة على محافظات ومدن مصر، كما يلي:

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة