عبدالصادق الشوربجي
عبدالصادق الشوربجي


«الشوربجي»: مؤتمر أخبار اليوم أصبح منصة تعزز الصناعة والاستثمار

هاني محمد- حسن هريدي- عواد شكشك- نرمين سليمان

السبت، 17 فبراير 2024 - 11:30 ص

وجه المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الشكر لمؤسسة أخبار اليوم على تنظيمها المؤتمر السنوي، حيث استطاعت من خلال مؤتمرها كمنصة أمام الصناع لحل المشاكل التي تواجههم.

وأضاف "الشوربجي"، خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم، أن المؤتمر استطاع خلال الـ 8 سنوات الماضية أن يضع المستثمر مع متخذ القرار وهو ما يؤكد على وجود شفافية كبيرة لحل الأزمات واتخاذ القرارات. 

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء، بدعمهم والرعاية للمؤتمر فهو تأكيد على دور الصحافة الفاعل بحل مشاكل الصناعة وأيضا حضور الوزراء بالمؤتمر لمعرفة المشكلات التي يواجهها المستثمرين، للعمل على إيجاد حلول لها. 

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى أن الاقتصاد المصري مر بكثير من الأزمات الاقتصادية التي مرت منها كورونا وحروب دول الجوار وهو ما أثر على الاقتصاد. 

وأكد أن الحكومة المصرية تعمل على إزالة المعوقات أمام المستثمرين لجذب الاستثمار الأجنبي ولا ننكر ما تم على أرض الواقع. 

وشارك في المؤتمر: الدكتور محمد معيط وزير المالية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني وأيضا عدد كبير من الصناع والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين وعدد من الوزراء والمسئولين، فى 4 جلسات عامة تناقش ملفات الصناعة والتصدير والسياسات المالية والنقدية وقطاع الأعمال العام والعقار ومواد البناء والاستثمار الرياضى.

اقرا ايضا :الوطنية للصحافة: زيادة أجور العاملين بالمؤسسات القومية اعتبارا من مارس المقبل

ركزت الجلسات التحضيرية للمؤتمر على تحديات الصناعة والاستثمار وضبط سوق سعر الصرف وتوفير الدولار وعدم استيراد السلع غير الضرورية وزيادة الصادرات المصرية إلى الخارج، ووضع حوافز تشجيعية لدمج القطاع غير الرسمى، ومساندة أصحاب المصانع المتعثرة، إضافة إلى التحديات الراهنة فيما يتعلق بجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المنتج المحلى والاهتمام بالسياحة التعليمية والعلاجية، ووضع مقترحات أبرزها دمج ملف التجارة الخارجية مع ملف الاستثمار ليكونا تحت مظلة وزارة مختصة بشئون الاستثمار والتجارة الخارجية، وإنشاء هيئة للرقابة على المنشآت والسلع الصناعية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة