جانب من المطر
جانب من المطر


موجة جديدة من الأمطار والطقس السيء تضرب مدن البحيرة

فايزة الجنبيهي

السبت، 17 فبراير 2024 - 11:44 ص

ضربت موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والطقس السيء المصحوب بانخفاض درجات الحرارة مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم السبت.

وتشهد الٱن المحافظة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة مما تسبب فى خلو الشوارع من المارة، كما تشهد المدن الشمالية رشيد وإدكو وكفر الدوار من صباح الأمس حالة من الطقس السيء والأمطار المصحوبة بالبرق والرعد وانخفاض درجات الحرارة والرياح؛ مما تسبب في توقف حركة الصيد في ميناء رشيد وميناء المعدية بإدكو. 

اقرأ أيضا رئيس جامعة المنوفية وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات يفتتحان معرض «المستقبل الأخضر»

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة إنتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية؛ يتم رفع التجمعات أولاً بأول مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

يأتي ذلك مع موجة الأمطار والطقس السيء التي تشهدها مراكز المحافظة ونتيجة للتوقعات المسبقة لهيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة وغزيرة ورعدية أحيانا.

يذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من ١٣٠٠ معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة