أثناء شفط المياه
أثناء شفط المياه


الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تعلن الطوارئ لرفع تراكمات مياه الأمطار

شريف سلام

السبت، 17 فبراير 2024 - 11:55 ص

تقوم الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالاشتراك مع شركة الصرف الصحي بتكثيف تواجدهم بالمناطق الساخنة لمواجهة تجمعات مياه الأمطار التي تجمعت بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي تضرب المدينة منذ فجر اليوم السبت. 

اقرأ أيضا| رئيس جامعة دمنهور يدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية 

وأعلنت جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، والدفع بسيارات لشفط وتصريف تجمعات مياه الأمطار لتيسير الحركة المرورية وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

وشهدت الإسكندرية منذ فجر اليوم السبت أمطارا غزيرة ورعدية على جميع المناطق، مصحوبة بسحب ركامية وانخفاض في درجة الحرارة والتي سجلت 16 درجة، حيث تتعرض المدينة لليوم الرابع على التوالي لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تصاحبها سقوط أمطار متوسطة لغزيرة مستمره حتى صباح اليوم السبت مما أدى إلى تراكمات وتجمعات لمياه الأمطار بالعديد من المناطق خاصه غرب المدينة.

وتقوم معدات وسيارات شركة الصرف الصحي برفع تجمعات مياه الأمطار مع استمرار تمركز أكثر من ١٨٠ سيارة ومعدة بمختلف المناطق، بجانب فرق المتابعة والصيانة والتطهير؛ للتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار.

أكد المهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ يوم الثلاثاء ١٣ فبراير مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار الحالة بأن تشهد محافظة الإسكندرية أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق وخاصة شمال وشرق المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة