جانب من القافلة
جانب من القافلة


ضمن مبادرة «حياة كريمة».. علاج 1993 مريضًا بقرى غرب الإسكندرية

محمد قورة

السبت، 17 فبراير 2024 - 12:00 م

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلتين طبيتين ببرج العرب الأولى بالوحدة الصحية لقرية بنجر ١٨على مدى يومين، والثانية بالوحدة الصحية لقرية بنجر ١٩ على مدى يومين؛ واللتان يبعدان ٢١ كم عن أقرب مستشفى عام (مستشفى برج العرب المركزي).

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتحت إشراف إدارة الطب العلاجي وإدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان.

وصرحت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن القافلتين ضمتا ٩ تخصصات (باطنة- أطفال- جراحة- عظام - نساء- تنظيم أسرة- أسنان- جلدية- رمد)، وشارك فيهما معاً ١١٠ عضوًا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

اقرأ أيضا | تخصيص وسيلة نقل جماعية من وإلى مدينة النوبارية لنقل طلاب جامعة دمنهور 

 

وأشارت إلى أنه تم خلال القافلتين توقيع الكشف الطبي على ١٩٩٣ مريضا من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ١١ حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وفالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، إنه تم خلال القافلتين إجراء ٣٥٩ تحليلا طبيا بمعمل الدم و١٦٩ تحليلاً بمعمل الطفيليات و١١ اشعة سينية علاوة على فحص ٣١١ من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد ١١٩١ مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة