افتتاح خط الإنتاج الجديد لشركة جلاكسي للكيماويات بالسويس
افتتاح خط الإنتاج الجديد لشركة جلاكسي للكيماويات بالسويس


إقامة منطقة حرة للصناعات الصغيرة بالسويس

الأخبار

السبت، 17 فبراير 2024 - 06:26 م

بحث اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس وحسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إقامة منطقة استثمارية جديدة خاصة بالصناعات الصغيرة المغذية للمنطقة الاقتصادية بإقليم قناة السويس.

 كان هيبة قد قام بجولة تفقدية بالمناطق الحرة العامة بمحافظة السويس، لمتابعة توسعات الشركات العاملة بها وتسهيل عملها، حيث تضم السويس ثلاث مناطق حرة عامة بمواقع بورتوفيق والأدبية وعتاقة، نظرًا لأهمية الموقع الجغرافى بالمحافظة كبوابة جنوبية لقناة السويس، ووفرة الموارد الطبيعية والبشرية.

وافتتح الرئيس التنفيذي للهيئة خط الإنتاج الجديد لشركة جلاكسي للكيماويات، بالمنطقة الحرة بعتاقة، بتكلفة استثمارية 5.5 مليون دولار، ما يساهم في تعزيز صادرات مصر من البتروكيماويات وزيادة حصيلة النقد الأجنبي.

كما قام بزيارة مصانع مجموعة « بيم كونسوليديتد» لإنتاج مواد البناء، وبحث مع فيليكس مورال، الرئيس التنفيذي للشركة، الخطط التوسعية لشركات المجموعة، مثل «إيكوبات للتنمية الصناعية» و«سينوبات لتصنيع مواد البناء»، ومن أهم هذه الخطط تطوير مواد بناء صديقة للبيئة، وزيادة حصة صادرات المجموعة من ٣٠٪ من الإنتاج حاليًا إلى ٥٠٪ فى السنوات المُقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة