بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


الإسرائيليون يواصلون احتجاجاتهم ضد حكومة نتنياهو ويطالبون بانتخابات جديدة

أ ش أ

السبت، 17 فبراير 2024 - 11:23 م

تجددت، مساء اليوم السبت، الاحتجاجات ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمطالبة بإجراء انتخابات وصفقة تبادل أسرى في العديد من المواقع والبلدات الإسرائيلية. 

وفي تل أبيب، تظاهر الآلاف ضد الحكومة الإسرائيلية قبالة مقر وزارة الدفاع (الكرياه) وأغلقوا شارع "كابلان" أمام حركة السير من كلا الاتجاهين.

اقرأ أيضاً | لابيد: لو كانت أحداث 7 أكتوبر خلال فترة رئاستي لأرسل نتنياهو من يحرق منزلي

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها دفعت بقوات كبيرة إلى شارع "كابلان"، إثر الإخلال بالنظام وإغلاق الشارع وإيقاد مشاعل في المكان. وقامت قوات الشرطة بتفريق المتظاهرين وإخلاء الشارع بعد أن أعلن قائد الشرطة عن المظاهرة بأنها "غير قانونية".

وجاء عن منتدى لعائلات الأسرى: "يبدو أن بعض أعضاء الكابينيت قرروا التضحية بحياة المختطفين دون الاعتراف بذلك. إن هذا القرار الفاضح يعني حكم الإعدام والتضحية بـ134 مختطفا يقبعون في أنفاق حماس".

وأضافت "طلبنا عقد اجتماع فوري مع رئيس الحكومة وجميع أعضاء كابينيت الحرب لنفهم ما إذا كانوا ما يزالون ملتزمين بعودة المختطفين. لقد فهمنا اليوم سبب عدم الاستجابة لطلبنا ولماذا يخاف رئيس الحكومة وأعضاء الكابينيت النظر في أعيننا".
وفي قيساريا حيث يقع منزل نتنياهو، تظاهر المئات وأغلقوا مدخل البلدة قبل وصول قوات الشرطة التي قامت بتفريق المتظاهرين واعتقال عدد منهم.
وفي مدينة القدس المحتلة، تظاهر المئات قبالة منزل الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوج، للأسبوع السابع على التوالي مطالبين بإجراء انتخابات فورية.
ونظمت احتجاجات أخرى ضد الحكومة الإسرائيلية في حيفا ورحوفوت ونس تسيونا ومتسبيه ريمون ومواقع وبلدات عديدة. وأغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع تزامنا مع تجدد الاحتجاجات. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة