مبنى وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية
مبنى وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية


في خدمتك| الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

فاتن زكريا

الأحد، 18 فبراير 2024 - 10:23 ص


تقدم «بوابة أخبار اليوم» خدمة لقرائها بعنوان «في خدمتك» تقدم فيها كل ما يهم القارئ من محتوى ومعلومات، وننشر الأوراق المطلوبة لاستمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي2023_ 2024، كالاتي: 

_ شهادة ميلاد حديثة 2024 الأصل و3 صور منها.

- 7 صور شخصية خلفيه بيضاء بالزي المدرسى مكتوب عليها بالكمبيوتر اسم الطالب رباعيا.

- إيصال دفع المصروفات الدراسية وصورتين منه، وإيصال سداد رسوم الامتحانات و صورتين منه.

- طابع دعم مشروعات التعليمية.

- 3 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب وصوره بطاقة الرقم القومي لوالى الأمر.

- دوسة بلاستيك بكبسولة وحافظة شفافة و الاستمارة إلكترونياً يتم طبعها بعد تسجيلها على موقع وزارة التربية والتعليم.

يذكر ان أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات «صناعي وزراعي وتجاري وفندقي» بنظاميها الثلاث والخمس سنوات، والمقرر عقدها بداية من 1 يونيو 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، يسمح للفئات التالية من الطلاب المقيدين بالفرق النهائية قيدا رسمياً قانونياً خلال العام الدراسي 2023/2024 بالمدارس الرسمية والخاصة بالتقدم للامتحان:-

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية) نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج «تجارى - فندقي - زراعي - صناعي نظام السنوات الثلاث».

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية - فندقية - زراعية - صناعية نظام السنوات الخمس.

- يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال) وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ بتاريخ والمعدل بالقرار رقم ٤٧٦.

- بالنسبة للطلاب المنتظمون المقيدون بالصف الثالث بالمدارس الفنية المتقدمة (نظام السنوات الخمس) (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) يحق لهم التقدم لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) نظام السنوات الثلاث في ذات العام كطلاب منتظمين عن طريق إحدى المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث وذلك بعد تحرير الطالب الثانوي وولي أمره إقرارا بذلك أثناء امتحانات نهاية العام بالصف الثاني أو موعد غايته أول أكتوبر من بداية الصف الثالث.

- العاملون في مجالات الإنتاج والخدمات المختلفة الذين اجتازوا بنجاح امتحان النقل في الصف الثاني يتقدمون إلى الصف الثالث (نظام عمال اما إذا كان الطالب الناجح بالصف الثاني منتظم يشترط مرور عام دراسي كامل على نجاحه بالصف الثاني للتقدم لأداء الامتحان بالصف الثالث على نظام العمال طبقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته.

- الطلاب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة بناء على ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة ٣٦ من قانون التعليم ۱۳۹ لسنة ۱۹۸۱ وبناء على ما جاء بالقرار الوزاري رقم ۳۱۸ على أن يسدد الطالب الرسم المقرر بقرار المصروفات (وفقا للقرار الوزاري رقم ١٦٣ بتاريخ على أن تكون هذه آخر فرصة لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة