مصطفى وزيري الامين العام لمجلس الاعلى للاثار
مصطفى وزيري الامين العام لمجلس الاعلى للاثار


مصطفى وزيري: افتتاح برجي قلعة صلاح الدين للجمهور مجانا

مي سيد

الأحد، 18 فبراير 2024 - 11:59 ص

أكد د.مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الاعلى للاثار، أنه تم اليوم افتتاح برجي الرملة والحداد بقلعة صلاح الدين الأيوبي بعد ترميمهم للجمهور مجانا  ضمن زيارة القلعة ولا يوجد لهم تذاكر خاصة ويمكن لأي شخص الذهاب لمشاهدة روعة تاريخ هذا الصرح الاثري العظيم.

واعلنت وزارة السياحة والأثار، عن افتتاح برجي الرملة والحداد بقلعة صلاح الدين الأيوبي اليوم الأحد  ١٨ فبراير بعد الانتهاء من ترميمهما.

وافتتح  البرجي، أحمد عيسي وزير السياحة والاثار بحضور د.مصطفى وزيري الامين العام لمجلس الاعلى للاثار وعدد كبير من قيادات الوزارة والمجلس الاعلى للاثار وسط تغطية إعلامية محلية و دولية .

ويأتي مشروع ترميم برجي القلعة وتطوير المنطقة المحيطة في إطار تنفيذ أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار، وهو تحسين التجربة السياحية.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن ثقته بأن افتتاح هذه المزارات الأثرية المتميزة بالقلعة سوف يتيح الفرصة لتنفيذ خطة الوزارة للترويج لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي والذي يجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته وزيادة متوسط عدد الليالي السياحية بها، وزيادة رحلات اليوم الواحد التي يتم تنظيمها إليها.

وأوضح د. مصطفى وزيري، أن الجولة جاءت بهدف الوقوف علي آخر الإستعدادات لافتتاح برجي الرملة والحداد والساحة الأمامية بقلعة صلاح الدين الأيوبي (منطقة البانوراما) بعد الإنتهاء من ترميمهم وتطويرهم وتأهيليهم تمهيدا لافتتاحهم أمام حركة الزيارة، الأمر الذي من شأنه فتح مزارات أثرية جديدة داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي بما يعمل على تحسين التجربة السياحية بها وهو ما تعمل وزارة السياحة والآثار على تحقيقه باعتباره أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر التي أطلقتها الوزارة في نوفمبر 2022.

واختتم  د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن تنفيذ هذه المشروعات يأتي في إطار حرص الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار على الحفاظ على تراث مصر الأثري وفتح مزارات جديدة داخل القلعة وتطوير خدمات الزائرين المقدمة بها بما يساهم في تنفيذ خطة الوزارة للترويج لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي والذي يجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته بما يتيح للسائح الفرصة لاكتشاف سحر القاهرة وتاريخها المتنوع من آثار مصرية قديمة، ويهودية، وقبطية وإسلامية، بالإضافة إلى زيادة متوسط عدد الليالي السياحية بها، وزيادة رحلات اليوم الواحد التي يتم تنظيمها إليها.


و من جانبه أكد احمد عيسي وزير السياحة والآثار، أن افتتاح برجي الرملة و الحداد في قلعة صلاح الدين الأيوبي اضافة للبرامج السياحية في القاهرة.

وأوضح أحمد عيسي، أن القاهرة واحدة من اهم المقاصد السياحية قي العالم لانها شهدت على تاريخ غني عبر العصور و لدى كل عصر مكان يحكي تاريخ هذا العصر في القاهرة لذلك فهي ساحرة ووضعت وزارة السياحة والاثار خطة لتطوير جميع المزارات الاثرية في القاهرة لتكون مقصد سياحي متكامل ومنفصل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة