جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية


جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك في مسابقة EVER EGYPT للسيارات الكهربائية

سهام فودة

الأحد، 18 فبراير 2024 - 02:05 م

تشارك جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة د.عربي السيد كشك في مسابقة EVER EGYPT للسيارات الكهربائية والذي تنظمها أكاديمية البحث العلمي، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا

 طلاب «الدلتا التكنولوجية» يواصلون الزيارات العلمية للكيانات المختلفة

 

عقدت الجامعة، أول لقاء تعريفي للطلاب المشاركين؛ لتقسيم الفرق ومعرفة أدوارها، ووضع الخطوات التي سيتم اتباعها، بحضور الدكتور عصام مرسى رئيس قسم الأوتوترونكس، د.أسامة أبو قورة، د.عيد عودة، وأعضاء الهيئة المعاونة بالقسم.

تهدف المسابقة، إلى تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع، ووضع مواصفات تضمن الوصول إلى أفضل تصميم وأقل تكلفة وأعلى أداء.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة، أن مصر قادرة على توطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية من خلال مايتوافر بمؤسساتها من إمكانيات وخبرات، مشيرًا إلى أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بمواكبة التطور التكنولوجى العالمى في إنتاجها والعمل على توطين تكنولوجيا هذه الصناعة بمصر.

وأضاف الدكتور كشك حرص الجامعة على تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ وخططها الإستراتيجية لتحقيق التنمية المُستدامة، خاصة فى توجهات الدولة الرامية إلى تقليل الانبعاثات الضارة التي تصدر من المركبات التي تعمل بالوقود والاهتمام العالمي المتزايد بتقليل التلوث البيئي وموضوع تغير المناخ وأثاره.

كما أشار رئيس الجامعة، إلى أن مشاركة الجامعة بهذه المسابقات يُرسخ مسئولية الجامعة تجاه إعادة تشكيل مهارات الموارد البشرية في ظل الثورة الصناعية والتطورات التكنولوجية المتلاحقة من خلال الاعتماد على محور الإبتكار والإبداع وربط البحث العلمي بالصناعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة