مهند العكلوك
مهند العكلوك


مندوب فلسطين بالجامعة العربية: لغة البيانات والشجب لا تحسب لها إسرائيل أي حساب

أحمد نزيه

الأحد، 18 فبراير 2024 - 02:34 م

أكد السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية، أن لغة البيانات والشجب والإدانة أصبحت لغة صماء لا يفهمها العالم ولا تحسب إسرائيل لها أي حساب.

وقال السفير العكلوك، أمام الدورة الـ53 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، "نجتمع اليوم بعد 23 يومًا من أمر محكمة العدل الدولية و134 يومًا منذ بدء العدوان وقد تجاوزت حصيلة الإبادة الجماعية من الشهداء والمفقودين والمصابين مائة ألف من المدنيين الأبرياء 70% منهم أطفال ونساء أما جرحى الإبادة الجماعية الإسرائيلية فكثير منهم مقطعو الأطراف والأوصال". 

وأضاف العكلوك، أنه "برغم أن المحكمة أمرت بوقف قتل المدنيين وإيذائهم وأن يتم تدفق المساعدات الإغاثية فإسرائيل لا تزال تمعن في القتل والتدمير والإيذاء ومنع الولادات".

وأشار العكلوك، إلى أنه منذ قرار محكمة العدل الدولية في 25 يناير الماضي نفذت إسرائيل أكثر من 312 مجزرة راح ضحيتها 2829 شهيدًا 7475 مصابًا، مؤكدًا أن إسرائيل تضرب بهذه التدابير عرضَ الحائط إذا لم نقل أنها تلقي بأمر محكمة العدل الدولية في سلة المهملات.

وأكد السفير العكلوك، أن إسرائيل تستمر بمنع الولادات وتعريض الحوامل للخطر، مضيفًا أن هناك أكثر من 60 ألف امرأة حامل في غزة معرضات لخطر الموت أثناء الولادة في ظروف كارثية وغير آدمية، مضيفًا: "اليوم لدينا 12300 طفل فلسطيني تم ذبحهم على الهواء مباشرة و8400 امرأة ما مجموعه 21 ألف من الشهداء من الأطفال والنساء من أصل 29 ألف في محاولاتٍ للقضاء على أجيال الشعب الفلسطيني القادمة".

وقال السفير العكلوك: "إنه وفق تقرير أممي يفيد أنه بحلول 7 فبراير يعني قبل أسبوع من الآن سيكون جميع سكان قطاع غزة 100% من سكان قطاع غزة يعانون من إنعدام الأمن الغذائي الحاد والشديد وسيكون أكثر من نصف مليون شخص في مرحلة مجاعة فهذه هي أشكال ووسائل جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة".

وأردف قائلًا: "الناس يمشون في غزة على دماء الشهداء المختلطة في تراب الشوارع والوحل والنفايات.. والكلاب والقطط أصبحت تنهش جثامين الشهداء التي لم يتمكن الأهالي من دفنها، طوابير الناس على المخابز ودورات المياه تبلغ الآلاف من الناس فلكم أن تتصوروا أن الإنسان ينتظر ليدخل دورة المياه ساعات طويلة وينتظر ساعات طويلة ليحصل على بضعة أرغفة من الخبز وكثير من الخبز في غزة بات يصنع من علف الحيوانات".

وتابع قائلًا: "هذه صور حقيقية تحدث في غزة وليست من اختراع أفلام الرعب في هوليوود، ولكنها صورة من الإبادة الجماعية التي ترتكب على الهواء مباشرة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة