تولوز
تولوز


تولوز يصعق موناكو ويحرمه من خطف الوصافة

وكالات

الأحد، 18 فبراير 2024 - 07:05 م

فرّط موناكو في فرصة اقتناص وصافة "الليج آ" بخسارة مفاجئة في عقر داره على يد تولوز (1-2)، اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الـ22 بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وعلى ملعب (لويس الثاني)، وجد فريق الإمارة الفرنسية نفسه متأخرا مع نهاية الشوط الأول بهدف سجله لاعب الوسط السويسري فنسنت سيرو في الدقيقة 41 من تسديدة مباشرة من ركلة حرة.

ونجح موناكو في العودة بالمباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل مباشرة بعد انطلاق الشوط الثاني، بفضل الموهبة الواعدة ماجنيس أكليوش.

وبينما كان أصحاب الأرض يبحثون عن هدف التقدم والنقاط الثلاث، تلقت شباكهم هدفا جديدا من الضيوف في الدقيقة 70 سجله هذه المرة مدافع الرأس الأخضر لوجان كوستا.

وبهذه الخسارة، الثانية في آخر 5 مباريات والسادسة هذا الموسم، يرفض موناكو هدية نيس بالخسارة أمام أوليمبيك ليون بهدف، لاقتناص الوصافة، بعد أن تجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بفارق الأهداف خلف ليل، ونقطة عن نيس الوصيف.

بينما عاد تولوز لدرب الانتصارات بعد الخسارة في عقر داره في الجولة الماضية بنفس نتيجة انتصاره على موناكو، أمام نانت.

ورفع تولوز رصيده إلى 23 نقطة يحتل بها المركز الـ13.

من جانبه، نفض رين غبار السقوط الأوروبي منذ أيام بثلاثية نظيفة على يد ميلان الإيطالي في ذهاب دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي، بانتصار محلي على ضيفه كليرمون فوت (3-1) على ملعب (راوزهون بارك).

وواصل رين بهذه النتيجة عزف نغمة الانتصارات للجولة السادسة تواليا، التاسع هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 34 نقطة في المركز السابع، ويبصح على بُعد نقطة من منطقة المقاعد الأوروبية.

بينما لا يزال كليرمون فوت قابعا في قاع الترتيب بـ16 نقطة، وبـ12 خسارة في جعبته.

من جانبه، استعاد مونبلييه ذاكرة الانتصارات بعد 5 جولات بثلاثية في شباك ضيفه ميتز، ليترك منطقة الهبوط نحو المركز الـ14، بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة.

بينما يأتي ميتز في المركز الـ17 وقبل الأخير بـ17 نقطة.

كما حقق لوريان أيضا فوزا ثمينا خارج قواعده (1-3) على ستراسبورج، ليترك هو الآخر منطقة الخطر إلى المركز الـ15 بـ22 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على كل من نانت وميتز.

بينما تجمد رصيد ستراسبورج عند 25 نقطة في المركز العاشر بخسارة ثالثة على التوالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة